عقارات

أفضل أماكن السكن في منطقة الرميثية في الكويت

من المناطق التي المميزة التي تعتبر عامل جذب كبير للسياح منطقة الرميثية في الكويت، التي تطل على ساحل الخليج العربي في محافظة حولي.

كما تعد الرميثية منطقة استثمارية من الدرجة الأولى، وإذا أردت التعرف على معالمها وأبرز أماكن السكن بها، يمكنك قراءة هذا المقال الذي نقدمه لك على موقع وسيط نت Waseet Net.

معلومات عن منطقة الرميثية في الكويت

تقع منطقة الرميثية في الكويت ضمن النطاق الجغرافي لمحافظة حولي الشهيرة والتي تطل مباشرةً على ساحل الخليج العربي مما يجعلها مميزة من حيث طقسها والأماكن السياحية والسكنية فيها.

حيث تقع المنطقة على الساحل الشمالي لبحر الخليج العربي لتحصل نتيجة لذلك على مناخ استوائي صحراوي.

وعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في المنطقة في فصل الصيف إلا أنها تتميز بالطقس المعتدل شتاءً.

وبالنسبة إلى سبب تسميتها بهذا الاسم، فقد اختلف البعض عن سبب تسمية الرميثية، فمنهم من يقول أن تسميتها جاءت بسبب كثرة زراعة نبات الرمث بها، وآخرين إدعوا أن الاسم راجع إلى أحد الرجال من قبيلة بني رمثان الذي كان من أوائل الناس التي امتلكت مزرعة بالمنطقة.

وفي جميع الأحوال، لا يشكل السبب وراء تسمية منطقة الرميثية في الكويت عائقًا يقلل من تميزها وكونها من المناطق الجاذبة للسكان.

خاصة أن المنطقة مساحتها كبيرة وموقعها مميز، مما جعلها تُقسم إلى 12 قطعة بعد أن تم ضمها إلى منطقة السالمية بالكويت.

اقرأ أيضًا – منطقة الخيران السكنية في الكويت

أشهر المناطق في منطقة الرميثية في الكويت

يتواجد في الرميثية الكثير من المناطق المميزة التي تعد من أشهر اماكن الكويت التي يمكنك الاستمتاع فيها بوقت مثالي مع عائلتك وأصدقائك، وحتى أثناء حصولك على جولة ممتعة بمفردك.

ومن أشهر المناطق في منطقة الرميثية في الكويت ستجد مجمع الأفنيوز المميز الذي يعد من أكبر مراكز التسوق ذات المساحة الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط بالكامل.

كذلك، يوجد دار الأوبرا الكويتية التي تعد من أبرز معالم الثقافة هناك، والتي تضم عدد كبير من القاعات التي يقدم بها حفلات موسيقية ومسرحيات وندوات وغيرها.

وليس هذا فقط، بل يوجد في الرميثية أيضًا الكويت مول، ومتحف القبة، والمتحف الوطني، ومتحف الطيران، ومنتزه الشاطىء وغيرهم.

أما بالنسبة إلى حدائق الرميثية المميزة بمساحاتها الخضراء الواسعة، فستجد في المنطقة حديقة الشمسية، حديقة الشهيد، حديقة قطعة 6، وحديقة قطعة 8.

وستجد في هذه الحدائق ما لن تجده في سواها، حيث أن حديقة الشمسية مثلًا يتواجد بها عدد من الأجهزة الفلكية التي يمكنك من خلالها مطالعة النجوم والكواكب.

وكذلك يتوفر في حدائق الرميثية الشهيرة، مناطق مخصصة لألعاب الأطفال وأماكن خاصة للاستمتاع بحفلات الشواء حول المناظر الطبيعية الخلابة، وغيرها من المعالم المميزة كنافورات المياه وغيرها.

اقرأ أيضًا – منطقة غرناطة في الكويت

الخدمات في منطقة الرميثية في الكويت

كما وضحنا أن منطقة الرميثية في الكويت من المناطق التي تشتهر بكثرة السكان بها، والذين يفضلونها عن غيرها من المناطق الأخرى في محافظة حولي، هذا بخلاف السياح الذين يتوافدون إليها من جميع بقاع الكويت وخارجها.

ونظرًا لكثرة عدد زوار المنطقة وسكانها فقد اهتمت الدولة بها كثيرًا مما جعلها تنشئ عددًا كبيرًا من المرافق والخدمات المميزة بها.

وتتنوع الخدمات في منطقة الرميثية في الكويت ما بين جمعيات تعاونية ومدارس وجامعات تخدم أبناء المنطقة ليتلقوا فيها العلم في جميع مراحل دراستهم بداية من مرحلة التأسيس وحتى الحصول على درجة البكالريوس.

ومنها مدرسة الشايع الابتدائي بنين، ومدرسة سلوى الأساسية، ومدرسة الشابجي الابتدائية للبنين، وكذلك مدرسة الجزائر ثانوية بنات، ومدرسة عبدالله بن كثير ابتدائي بنين، والمدرسة الإنجليزية الحديثة والمدرسة البريطانية ، وغيرها من المدارس الكبيرة.

أما عن الجامعات، فيوجد في الرميثية كلية ماسترخت الخاصة لإدارة الأعمال، وجامعة الكويت الأمريكية، والمعهد العالي للخدمات الإدارية الخاص للبنات، وكلية طب الأسنان التابعة لجامعة الكويت، وكذلك الكلية الأسترالية، والجامعة العربية المفتوحة.

وليس ذلك فقط، يوجد أيضًا في الرميثية عدد من المستشفيات والمراكز الصحية والفنادق، وكذلك المطاعم والكافيهات المميزة، حتى أنك ستجد بها أشهر الاماكن الترفيهية في الكويت.

ويمكنك التعرف على أبرز الخدمات في مناطق الرميثية من خلال التالي:

  • أشهر مطاعم وكافيهات الرميثية بالكويت:

يتواجد في الرميثية عدد كبير من المطاعم والمقاهي الشهيرة التي تقدم أشهى الأكلات الساخنة والوجبات السريعة من كل مطابخ العالم العربي والغربي، ومن تلك الأماكن المميزة ما يلي:

  • مطعم صويخات المحرق.مطعم
  • سفرة جريل الرميثية.
  • مطعم تاتامي الياباني.
  • مطعم رميثية التركي.
  • مطعم وسفرة.
  • كافيه لافيدا.
  • أهم المراكز التجارية والمولات في منطقة الرميثية:

يوجد في الرميثية أيضًا عدد من مراكز التسوق التي يمكن لسكان المنطقة التسوق من خلال محلاتها التجارية المميزة والاستمتاع بالنشاطات والفعاليات التي تقام بها.

حيث تحتوي تلك المراكز على عدد كبير من المتاجر العالمية والأسواق الرخيصة في الكويت التي يمكنك من خلالها شراء احتياجاتك بأسعار مثالية.

ومن بين تلك الأسواق التجارية والمراكز المميزة في منطقة الرميثية، مول البوليفارد، ومول الدلال، وأيضًا مول السلام ومول مارينا.

  • أشهر فنادق الرميثية بالكويت:

يمكنك التواجد في أحد فنادق منطقة الرميثية للحصول على فترة إقامة مميزة بها، خاصةً وأنها تقدم خدمة مثالية للزوار ليستطيعوا الاستمتاع بوقت من الراحة والهدوء أثناء المكوث هناك.

خاصةً أن الرميثية بسبب تواجدها على ساحل الخليج العربي تتميز بمعالمها السياحية التي تستقطب السياح الذين يمكثون في فادقها الشهيرة، والتي من بينها الفنادق التالية:

  • منتجع موفنبيك Mövenpick.
  • فندق ريحانة.
  • فندق لاغونا سويتس.
  • شقق روز الفندقية.
  • فندق مارينا.
  • منتجع رمال الكويت.
  • جمعية الرميثية التعاونية:

لن ننسى بالطبع جمعية الرميثية التعاونية التي تعتبر من أهم الخدمات في المنطقة، والتي تقدم لسكانها كافة الخدمات التي يحتاجونها في جميع المجالات.

ولا تعتبر جمعية الرميثية مكانًا لبيع السلع فقط كغيرها من الجمعيات التعاونية الأخرى، وإنما يتوفر بها عيادات طبية و مراكز صحية، وكذلك مطاعم وكافيهات ومراكز للتسوق.

ويمكنك أيضًا عند التجول في جمعية الرميثية ركن سيارتك في موقف مخصص ومجهز لحمايتها وتأمينها أثناء ذلك.

وإذا أردت الذهاب إلى جمعية الرميثية التعاونية يمكنك أن تصل إليها في شارع 7 بالرميثية، وتحديدًا بجوار بنك الكويت التجاري والمخفر.

  • مستشفيات منطقة الرميثية بالكويت:

يمكنك أيضًا تلقي الرعاية الصحية المميزة في أفضل مراكز ومستشفيات الرميثية ومنها مستشفى السيف، ومركز مارينا الطبي، والمستشفى العالمي، و مستشفى الرميثية التخصصي ومستوصف الرميثية التخصصي، وغيرهم.

اقرأ أيضًا – منطقة الفيحاء في الكويت

العقارات في منطقة الرميثية في الكويت

تتوفر العقارات في منطقة الرميثية في الكويت بشكل كبير فستجد منها ما قامت الدولة بإنشائها لسكان المنطقة وما تم تشييده بواسطة المستثمرين العقاريين هناك.

وكان السبب في ذلك توفر عدد كبير من الخدمات في المنطقة، وانتشار وسائل النقل بها، فستجد هناك سيارات الأجرة والحافلات العامة وغيرها من وسائل النقل المفضلة لدى السكان وزوار المنطقة.

وكل الخدمات والمرافق المتواجدة في الرميثية جعل هناك تنوعًا كبيرًا في سكانها، فستجد أن أغلب سكان الرميثية من المواطنين الكويتيين الأصل، وعدد كبير من الوافدين الذين أتوا إلى الكويت بهدف العمل أو الاستقرار بها أو حتى السياحة.

كما يتواجد في المنطقة شخصيات بارزة في الدولة، مثل الوزراء وأعضاء مجلس الأمة، كذلك الفنانين والرسامين.

أنت أيضًا باستطاعتك الحصول على وحدتك العقارية في الرميثية لشرائها أو تأجيرها عن طريق قسم العقارات على موقع وسيط نت الذي يعرض تفاصيل الشقق والبيوت والأراضي بشكل واضح.

كما يقوم الموقع بتقسيم عرض عقارات الكويت في قسمين مختلفين، وهما قسم عقارات للإيجار، وقسم عقارات للبيع، ومن خلالهم ستتمكن من التواصل مع الالك بشكل مباشر دون وسيط.

اقرأ أيضًا – منطقة الشاميه في الكويت

الأسئلة الشائعة عن منطقة الرميثية في الكويت

من هم سكان الرميثية؟

أغلب سكان منطقة الرميثية في الكويت من حاملي الجنسية الكويتية الأصليين، فيما يشكل الوافدين من الجنسيات الأخرى باقي النسية.

لماذا سميت منطقة الرميثيه؟

سبب تسمية الرميثية بهذا الاسم يعود لاشتهارها بزراعة نبات الرمث.

متى توزعت الرميثية؟

توزعت الرميثية منذ عام 1960.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى