عقارات

أبرز الخدمات في مدينة جابر الأحمد في الكويت

مدينة جابر الأحمد في الكويت من المناطق الرائعة المليئة بالخدمات المتميزة في محافظة العاصمة، والتي تتوفر حول المشاريع السكنية المنتشرة في جميع أنحائها.

تعتبر منطقة جابر الأحمد من المناطق المتطورة في الكويت والتي سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال مقالنا هذا على موقع وسيط نت Waseet Net، فتابع معنا.

معلومات عن مدينة جابر الأحمد في الكويت

مدينة جابر الأحمد في الكويت من المدن التي تقع ضمن الإطار الجغرافي لمحافظة العاصمة، حيث تشغل منها مساحة تصل إلى 12 كيلو متر تقريبًا.

وقد تم تسمية المدينة بهذا الاسم نسبةً إلى أمير الكويت الثالث عشر الشيخ جابر الأحمد الصباح.

وتمثل هذه المدينة أحد المناطق الحيوية في الكويت حيث تتواجد في قلب المحافظة بجوار العديد من المناطق الحيوية الأخرى، كما تتميز بتوفر عدد كبير من الخدمات المثالية بها، بالإضافة إلى تنوع مشاريعها السكنية.

حيث يتوفر في مدينة جابر الأحمد أكثر من 6680 وحدة سكنية، من بينها 1470 بيت حكومي قامت الدولة بانشائها ضمن مشاريع القطاع العقاري بالكويت لتسليمها إلى المواطنين ليسكنوا بها.

بينما يتواجد في المنطقة ما يقرب من 4000 قسيمة و710 شقة سكنية متاحة للبيع أو الإيجار بالكويت، وتصل مساحة الوحدة السكنية الواحدة ما يقرب من 400 متر مربع.

ويسكن في هذه المشاريع العقارية في مدينة جابر الأحمد أكثر من 80 ألف نسمة، يتنوعون بين المواطنين الأصليين لدولة الكويت وبعض المقيمين الذين اتخذوا بها سكنًا لهم.

ولا يقتصر الأمر على الوحدات السكنية والمشاريع العقارية في مدينة جابر الأحمد، بل إن المنطقة تتميز بتنوع أوجه الاستثمار بها والتي تقوم الدولة بانشائها لتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها السكان، وذلك إلى جانب ما قام المستثمرين في الكويت بإنشائه في المنطقة.

حيث استهدف راغبي الاستثمار في الكويت مدينة جابر الأحمر لتكون مقرًا لمشاريعهم نظرًا إلى قرب المدينة من مدينة الكويت العاصمة، وميزة تواجد المشاريع الاستثمارية بالقرب من الوحدات السكنية الموجودة بها.

كما أن المدينة تعتبر همزة الوصل بين عدة مناطق حيوية في الدولة منها منطقة الصليبية ومدينة الحرير وغيرها.

وبشكلٍ عام، تعتبر مدينة جابر الأحمد بالكويت من المناطق المتميزة التي قامت الدولة بتطويرها ضمن مشروعها الخاص بالمدن الجديدة لتوفر بذلك مجموعة من الخدمات المميزة بها والتي تأتي تزامنًا مع ما تقوم به الدولة في رؤية الكويت 2035.

اقرأ أيضًا – تعتبر منطقة الشويخ في الكويت منطقة سكنية صناعية استثمارية مميزة

الخدمات في مدينة جابر الأحمد في الكويت

نظرًا إلى أن مدينة جابر الأحمد في الكويت من المدن التي قامت الدولة بتطويرها في الفترة الأخيرة فقد تم تطوير مرافقها بشكل يتناسب مع احتياجات السكان ومتطلباتهم من تلك المرافق والخدمات.

لتجد بذلك تنوع كبير في الخدمات المتوفرة في الكويت بهذه المنطقة، حيث تجد عدد كبير من المتاجر والأسواق والمنشآت التجارية، إلى جانب نوادي رياضية وملاعب وحدائق ترفيهية يمكن التنزه بها مع العائلة والأصدقاء.

بالإضافة إلى مستشفيات الكويت التي يتوفر منها عدد لا بأس به في مدينة جابر الأحمد إلى جانب المراكز والعيادات الطبية الحديثة التي تعمل على رعاية المرضى وتقديم أفضل الخدمات لهم على مدار 24 ساعة بشكل يوم طوال الأسبوع، وأشهرها مستشفى الأمير صباح الأحمد.

وبالطبع، لم تخلو منطقة جابر الأحمد من المساجد ودور العبادة وتحفيظ القرآن الكريم، حيث تحتوى المنطقة على ما يقرب من 30 مسجد موجودين في جميع أنحاء المدينة، ومن أشهرهم مسجد الإمام ابن المندير، و مسجد الشيخ عبدالله النوري.

أما عن مدارس المنطقة، فيوجد بها حوالي 35 مدرسة في جميع المراحل الدراسية بدايةً من رياض الأطفال (روضات الكويت) ، إلى جانب المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

ومن أشهر مدارس الكويت التي تتواجد في مدينة جابر الأحمد مدرسة الغزالي الابتدائية، ومدرسة عائشة عبد الرحمن المداك، وكذلك مدرسة منيرة الأحمد الجابر الصباح، ومدرسة ثانوية قمرية محمد أمين.

وبالنسبة إلى الأماكن الترفيهية في الكويت فيوجد في مدينة جابر الأحمد عدد من المتنزهات المميزة التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها مع عائلتك للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والطقس الرائع.

كما يمكنك إقامة الأفراح والمناسبات المميزة في صالات أفراح مدينة جابر الأحمد، والتي يمكنك أن تجد بها مناطق مخصصة للنساء.

كذلك يوجد في المنطقة مخفر شرطة يعمل على حماية السكان والسهر على خدمتهم، إلى جانب توافر 4 مبانٍ للغاز والخدمات الحكومية المتنوعة.

وقد قُسِمَت مدينة الجابر الأحمد في الكويت إلى 7 قطع تحتوي على كافة الخدمات التي يحتاجها السكان، ويرمز إلى هذه التقسيمات بحرف القاف في اللغة العربية (ق)، وتشمل المنطقة عدد من المشاريع التجارية والاستثمارية في الكويت.

اقرأ أيضًا – منطقة المنصورية في الكويت

العقارات في مدينة جابر الأحمد في الكويت

العقارات في مدينة جابر الأحمد في الكويت كثيرة ومتنوعة، حيث يوجد بها ما قامت الدولة بتأسيسه ليستوعب كم السكان الموجودين بالمنطقة إلى جانب ما تم انشائه عن طريق مشاريع الاستثمار العقاري في الكويت.

وبذلك، يتوفر في المنطقة أشكال متنوعة من العقارات المتاحة للبيع والإيجار، كما يوجد منها ما هو ضمن نظام التمويل العقاري في الكويت، والتي تهدف به الدولة إلى توفير شقق سكنية وبيوت للمواطنين والمقيمين بنظام دفع يتناسب مع وضعهم المالي.

حيث يمكنك شراء شقة في الكويت بمنطقة جابر الأحمد من خلال نظام التمويل العقاري بحيث تقوم الدولة بسداد قيمة الوحدة للمالك ومن ثم يقوم عميل التمويل العقاري بسداد القيمة على دفعات شهرية بالنظام المتفق عليه بينه وبين شركة التمويل أو البنك.

ومن المميز أنه أيًا كان مكان وحدتك السكنية في مدينة جابر الأحمد ستجد من حولها كافة الخدمات الأساسية، حيث تضم المدينة مواقف خاصة بالسيارات ومراكز تجارية بها عدد كبير من المطاعم المنتشرة في جميع أرجاء المدينة.

كما يمكنك التعرف على الشقق والبيوت والأراضي المتاحة في مدينة جابر الأحمد عن طريق موقعنا الإلكتروني من خلال الدخول على قسم العقارات، والذي ستجد به عقارات للبيع وأخرى للإيجار.

وإذا كنت شراء بيت في مدينة جابر الأحمد في الكويت فستجد مجموعة من البيوت ذات المساحات الواسعة في قسم عقارات للبيع على موقع وسيط نت، ومثالًا على ذلك يمكنك شراء بيت بمساحة 400 متر مكون من 3 أدوار بسعر 310 ألف دينار كويتي.

أما في حال كنت تريد تأجير شقة في الكويت بنفس المنطقة فستجد قسم عقارات للإيجار يعرض لك مجموعة من الوحدات المميزة، من شقق سكنية بمساحة 220 متر مربع وتكلفة إيجارها لا تتجاوز 450 دينار كويتي.

وليست هذه فقط العقارات في الكويت التي يمكنك أن تجدها في مدينة جابر الأحمد، بل يمكنك شراء قطعة أرض خالية لانشاء مشروع تجاري أو تأسيس منزل عليها بالمساحات والمواصفات التي ترغب بها.

كما يتوفر في المنطقة عدد كبير من المحلات التجارية للبيع أو الإيجار، وكذلك مكاتب إدارية وفلل وغيرها من أنواع العقارات المختلفة.

اقرأ أيضًا – منطقة الخالدية في الكويت

الأسئلة الشائعة عن مدينة جابر الأحمد في الكويت

متى بنيت منطقة جابر الأحمد؟

تم تأسيس مدينة جابر الأحمد في الكويت منذ عام 2006.

كم عدد الوحدات السكنية في جابر الأحمد؟

يصل عدد الوحدات السكنية في منطقة جابر الأحمد بالكويت إلى 6680 وحدة سكنية.

كم مساحة بيوت صباح الأحمد؟

تتنوع مساحات البيوت في مدينة جابر الأحمد بين 300 متر مربع و400 متر مربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى