عقارات

أهم معالم منطقة صبحان الصناعية في الكويت

منطقة صبحان الصناعية في الكويت تعتبر من المناطق المؤثر بشكلٍ كبير في اقتصاد الدولة ونموها الصناعي، حيث أنها تحتوي على عدد كبير من المصانع التي تخدم كافة المناطق بالداخل والخارج أيضًا.

ويعود تميز تلك المنطقة إلى موقعها الجغرافي المميز بالقرب من الموانئ الرئيسية في دولة الكويت وقدرة السفن على اتخاذها مرسى لنقل البضائع من وإلى الدولة، مما جعلها وجهة مثالية للاستثمارات الصناعية.

تابع معنا هذا المقال على موقع وسيط نت Waseet Net لتتعرف على أهم معالم منطقة صبحان وأشهر المناطق بها، وكذلك الخدمات التي تتوفر لسكانها.

معلومات عن منطقة صبحان الصناعية في الكويت

تقع منطقة صبحان الصناعية ضمن النطاق الجغرافي لـ محافظة مبارك الكبير في الكويت وتحديدًا على بعد 17 كيلو متر مربع فقط من العاصمة الكويتية، مما يجعلها تتميز بقربها من العديد من مناطق الدولة الأخرى.

وقد تم تأسيس المنطقة منذ عام 1973 لتعرف من وقتها بتوافر العديد من المصانع بها مما يجعلها تساهم في ازدهار النشاط الاقتصادي في الكويت وتؤدي إلى تطوره خاصةً مع إنشاء مصانع تقدم كافة المنتجات والخدمات المطلوبة في الدولة.

ولا تعتبر صبحان منطقة صناعية فقط، بل يوجد بها مشاريع سكنية مميزة بالإضافة إلى توافر الخدمات التي يحتاجها السكان من مشافي ونوادي وحدائق عامة، وكذلك أسواق ومحلات تجارية.

هذا بالإضافة إلى المرافق العسكرية التي انشأتها وزارتي الدفاع والداخلية الكويتية.

ومن المميز أيضًأ في المنطقة أن تقسيمها المروري رائع مما يسهل الحركة بداخلها والتنقل في جميع أنحائها، وحتى أن بها وسائل مواصلات متنوعة تسهل عملية الذهاب منها إلى أشهر أماكن الكويت الأخرى.

وكل هذه المميزات الرائعة التي تتوفر في منطقة صبحان الصناعية في الكويت لن تجعلنا نغفل الحديث عن البنية التحتية الخاصة بالمنطقة والتي عملت الحكومة على تطويرها بشكلٍ كبير لتقديم افضل خدمة للسكان والمصانع التي تخدم الدولة.

اقرأ أيضًا – أشهر المعالم التاريخية في منطقة الجهراء في الكويت

أشهر المناطق في منطقة صبحان الصناعية في الكويت

على الرغم من أن صبحان الكويتية منطقة صناعية إلا أن بها العديد من المعالم السياحية المميزة التي يمكن للسكان والوافدين زيارتها والاستمتاع بها في أي وقت.

ومن أشهر المناطق في منطقة صبحان الصناعية في الكويت التي يمكن أن تجد بها وسائل ترفيه مميزة مثلًا الحديقة الكبيرة التي تسمى باسم حديقة صبحان والتي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، واحتوائها على العديد من أنواع الأشجار والنباتات المميزة.

كما يمكنك الاستمتاع بيوم مشمس في منتجع بديع الكبير الموجود في صبحان والي يعتبر من أكثر الأماكن التي يزورها الراغبون في الجولات السياحية المميزة.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد في صبحان أيضًا مجمع المروج الترفيهي ونادي الرماية وغيرها من المنشآت السياحية والترفيهية الكثيرة.

اقرأ أيضًا – منطقة ضاحية صباح السالم في الكويت

الخدمات في منطقة صبحان الصناعية في الكويت

موقع منطقة صبحان الصناعية في الكويت جعلها قريبة من العديد من الخدمات المتوفرة في محافظة مبارك الكبير والمدن المجاورة.

خاصةً أن صبحان لا تبعد عن منطقة مبارك الكبير في الكويت سوى 12 كيلو متر مربع فققط، ومن المعروف عن هذه المنطقة كثرة توافر الخدمات بها.

حتى أن المنطقة نفسها تحتوي على العديد من الخدمات المميزة المتوفرة بكل سهولة للسكان ومرتادي المصانع من موظفين وعمال وتجار.

ونظرًا إلى توافر مشاريع سكنية في صبحان فستجد بها العديد من الأماكن الترفيهية في الكويت التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها مع عائلتك أثناء العطلات.

حيث يمكنك أن تجد في المنطقة مطاعم ومقاهي ومولات ومحلات تجارية شهيرة، كما تقدم تلك المطاعم أشهى الأكلات التابعة للمطابخ العربية والأجنبية لتستطيع تلبية رغبات السكان والوافدين.

ومن أشهر المطاعم والمقاهي الموجودة في منطقة صبحان بالكويت، مطعم بيت شكري، ومطاعم الفطائر ووجبة المجبوس الكويتية الشهيرة وكذلك مطاعم تقدم الهريس العربي الأصلي، كما يوجد مقهى ستار بكس الشهير الذي له شهرة عالمية واسعة.

كذلك، هناك مطعم تراباني الشهير، ومطعم هاتاي سوفراسي، ومقهى كوستا ودين وغيرهم الكثير.

ويمكنك أيضًا الحصول على الرعاية الصحية فائقة الجودة في مشافي صبحان ومراكزها الصحية، مثل مركز صبحان الصحي          ، ومستشفى مبارك الكبير ومستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة وغيرهم.

هذا بالإضافة إلى الصيدليات التي تقدم خدماتها على مدار 24 ساعة بشكلٍ يومي طوال أيام الأسبوع حتى يستطيع المرضى طلب الأدوية والاستشارات الطبية عند الحاجة بدون أي تأخير.

ويوجد أيضًا في منطقة صبحان الصناعية في الكويت جمعية تعاونية وأسواق كبيرة يمكنك شراء حاجتك من الطعام والشراب وحتى الملابس والأحذية وغيرها من الاحتياجات التي لا يستغني عنها أي شهر.

وبالطبع، كون صبحان منطقة صناعية كبيرة، فهي تحتوي على مصانع تقوم بإنتاج سلع غذائية ومواد أساسية تخدم باقي الصناعات.

حتى أنه تم إنشاء مشروع خاص بتطوير القسائم الصناعية في المنطقة على يد دار الشاهين للاستشارات الهندسية، والتي قدمت دراسة فنية تساعد على تقسيم ما يقرب من 234 ألف متر مربع ما بين مصانع المواد الغذائية ومصانع الأدوية، بالإضافة إلى إنشاء مبانٍ مجهزة لسكن العاملين بتلك المصانع، ومسجد ليؤدون فروض الصلاة به، وكذلك مبانٍ إدارية مجهزة بأعلى جودة.

اقرأ أيضًا – منطقة الشاميه في الكويت

العقارات في منطقة صبحان الصناعية في الكويت

شهدت منطقة صبحان الناعية في الكويت العديد من مظاهر التطور المعماري الحديث في الآونة الأخيرة نظرًا لأنها منطقة مميزة مليئة بالمصانع والمساكن والأماكن السياحية.

الأمر الذي جعل الدولة تهتم بتطويرها وإعادة تأسيس بنيتها التحتية بما يتوافق مع ذلك التوسع ولسد حاجة السكان.

حتى أنه تم تأسيس مشاريع سكنية جديدة في صبحان بجوار مناطق المدارس والجمعيات التعاونية ليستطيع مواطني صبحان ووافديها الاستفادة منها.

فيمكنك بكل سهولة شراء أو تأجير وحدة سكنية في منطقة صبحان في الكويت والاستقرار بها دون القلق من توافر الخدمات، حيث أنك ستجد كل ما تحتاجه من حولك.

ويمكنك الاطلاع على شقق صبحان السكنية والتجارية لشرائها أو تأجيرها عن طريق قسم العقارات على موقع وسيط نت الذي يعرض قطع أراضي وشقق وبيوت وفلل مميزة.

كما يوجد في قسم عقارات للإيجار على Waseet Net استوديوهات بمساحات صغيرة تتناسب مع المغتربين الذين يفضلون السكن بمفردهم، كما يمكنك شراؤها من خلال قسم عقارات للبيع واستخدامها كمصدر دخل وعرضها للإيجار والربح منها، وفقًا لقانون العقارات في الكويت.

ومن المميز أن أسعار الإيجارات في المنطقة تبدأ من 500 دينار كويتي وترتفع بحسب تفاصيل الوحدة السكنية والتجهيزات المتاحة بها والتي تختلف بحسب تفضيلات كل شخص واحتياجاته عن غيره.

كما يوجد أراضي خالية يمكنك شراءها بمساحات تتعدى 2000 متر مربع لإنشاء منزلك عليها بالتصميم الذي تريده وتقسيم الغرف الذي يتناسب معك.

اقرأ أيضًا – أبرز المعالم الثقافية في منطقة السالمية في الكويت

الأسئلة الشائعة عن منطقة صبحان الصناعية في الكويت

هل يوجد بيوت حكومية في صبحان؟

نعم، يتوفر في منطقة صبحان بيوت حكومية ومراكز تجارية وشقق سكنية وغيرها من العقارات المتنوعة.

هل منطقة صبحان يمكن السكن بها أم أنها منطقة صناعية فقط؟

نعم، يتوفر في صبحان بالكويت مساكن وبيوت وفلل يمكن السكن بها بجوار الخدمات الكثيرة المتوفرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى