عقارات

خدمات منطقة القادسية في الكويت وأهم معالمها

منطقة القادسية في الكويت من مناطق محافظة العاصمة المميزة والتي تتمتع بالعديد من الخدمات التي تتوفر في جميع أقسامها حتى يسهل على السكان الوصول إليها بشكل بسيط.

كما تتميز القادسية الكويتية بشهرتها الواسعة بين مناطق الدولة الأخرى من حيث تميزها المعماري ورقي عقاراتها، وغيرها من المعالم المميزة التي تتواجد بها.

يمكنك التعرف على أفضل أماكن السكن في منطقة القادسية من خلال مقالنا هذا على موقع وسيط نت Waseet Net، فتابع معنا.

معلومات عن منطقة القادسية في الكويت

تعتبر القادسية من أشهر المناطق في محافظة العاصمة في الكويت، والتي تم تسميتها نسبةً إلى معركة القادسية التي قادها سعد بن أبي وقاص في بلاد فارس في السنة الخامسة عشر الهجرية.

وتعود شهرة هذه المنطقة إلى موقعها الجغرافي المتميز بين مناطق الكويت وقربها من بحر الخليج العربي وساحل المتميز.

كما شكل تواجد القادسية بالقرب من أشهر الاماكن في الكويت عاملًا رئيسيًا في شهرتها، فهي لا تبعد سوى 5 كيلومتر من مدينة الكويت العاصمة، وستجد أن ساحل بحر الخليج العربي على بعد 3 كيلو متر مربع فقط.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر المنطقة عامل الربط بين مناطق الكويت الموجودة في الناحية الشرقية ومدينة العاصمة نفسها.

كذلك، يمكنك الوصول إلى القادسية من خلال عدة طرق رئيسية، ستجد طريق المغرب في الجهة الغربية منها، وشارع خالد بن يوسف المرزوق موجود في الناحية الشمالية، بينما شارع عبدالله المطوع موجود في الناحية الجنوبية.

ويرجع سبب شهرة منطقة القادسية في الكويت وأهميتها إلى كونها تحتوي على معالم سياحية وتاريخية بارزة، كما أنها تعتبر من المناطق التي يتوفر بها مقدار كبير من الحضارة الكويتية الذي يمكنك أن تلمسه في الكثير من مناطقها.

وذلك بالإضافة إلى تطورها الكبير أدى إلى تنمية التطور الاقتصادي لمحافظة الكويت العاصمة بشكل لافت للنظر، خاصًة أنها تقع في منتصفها مما يجعلها منطقة وصل بين المناطق المجاورة.

كذلك، ستجد في القادسية مجموعة من البيوت والمنازل التي صممت على الطراز الكويتي القديم مما يثري تاريخ الدولة ويظهر تطورها المعماري منذ القدم، إلى جانب منشآتها ومعمارها الحديث.

 وكل ذلك يعتبر من الأشياء التي تبهر زوار القادسية ويجعلها عامل جذب قوي لهم ليشاهدوا هذا التنوع الحضاري، حتى أن الكثيرين منهم يبدأوا بالبحث عن عقارات للسكن هناك.

اقرأ أيضًا – منطقة ضاحية عبدالله السالم في الكويت

الخدمات في منطقة القادسية في الكويت

أدى تنوع المعمار في منطقة القادسية في الكويت إلى انتقال الكثير من الأشخاص للسكن بها مما أوجب معه ضرورة توفير خدمات متنوعة بشكل أكبر.

حيث كانت المنطقة تحتوي على مجموعة من الخدمات الأساسية والترفيهية التي يحتاج إليها السكان، والتي تمت زيادتها لتستوعب هذا الزحف العمراني.

فيمكنك أن تجد في القادسية جمعيات تعاونية توفر السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنين والوافدين الذين اتخذوا في المنطقة سكنًا لهم أو حتى زوارها.

كذلك، حرصت الدولة على توفير الأمن والأمان للسكان من خلال توفير مخفر شرطة ضمن حدود القادسية ليعمل على منع الجرائم ومكافحتها، وتطبيق القانون بما يحافظ على سكانها.

كما ستجد أربع طرق رئيسية يمكنك من خلالها الوصول إلى أهم المناطق في منطقة القادسية في الكويت، حيث تصل تقسيمات المنطقة بعضها ببعضٍ كما توصلها بالمناطق المجاورة في محافظة العاصمة.

بالإضافة لذلك، ستجد كافة المرافق التي يمكنك أن تحتاجها في القادسية تتوفر في جميع مناطقها، مثل جمعية القادسية التي يمكنك من خلالها شراء السلع الاستهلاكية اللازمة.

ومجموعة من الجمعيات الخيرية والمساجد ومقر الجمعية الجغرافية الكويتية وبيت التمويل الكويتي.

كما أن المنطقة تهتم بتوفير مدارس لمراحل التعليم المتنوعة حتى يستطيع أبناء القادسية الدراسة بها في جميع مراحلهم الدراسية، حيث ستجد روضات تعلم الأطفال وتأسيسهم لدخول المدرسة، ومدارس ابتدائية ومتوسطة وثانوية.

الأماكن الترفيهية في القادسية بالكويت

بالنسبة إلى الأماكن الترفيهية في الكويت التي يمكنك أن تجدها في منطقة القادسية، فهناك عدد من الحدائق التي تتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة والتي من أشهرها حديقة القادسية.

وستجد أن تلك الحدائق يتوفر فيها أماكن مخصصة للعب الأطفال بشكل آمن سواء على المساحات الخضراء أو في أماكن الألعاب الخاصة بهم.

كما يمكن للعائلات قضاء يوم ممتع وسط الطبيعة مع إقامة حفلات الشواء المتميزة للاستمتاع بطقس الكويت الدافئ.

كذلك، هناك مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الوجبات سواء كانت وجبات سريعة Fast Food أو الأطباق الكويتية اللذيذة.

والجميل في الأمر، أن تلك المطاعم تتنوع بين المطاعم المحلية التي قام مواطني الدولة بتأسيسها ومطاعم عالمية شهيرة أرادت من أن تحفر اسمها في أذهان سكان القادسية وشعب الكويت الكريم.

ومن تلك المطاعم الموجودة في القادسية، مطعم فتوش، ومطعم بلو بيتزا الأمريكي، ومطعم مناقيش الضيعة.

أما بالنسبة إلى النوادي والملاعب في القادسية، فهناك عدة أماكن متميزة تتنوع بين ملاعب رياضية ومراكز يتوفر بها العديد من الألعاب، مثل النادي العربي الرياضي، ونادي القادسية.

يمكنك أيضًا زيارة متحف المرايا الذي يعد من أشهر المتاحف في الكويت، والذي يتوفر به مجموعة من التصاميم الجذابة التي صنعت من فن الفسيفساء المعروف.

وليس هذا فقط، بل يوجد الكثير والكثير من المعالم السياحية والتاريخية المتميزة في القادسية والتي يمكنك التعرف عليها بشكل أكبر عند زيارة المنطقة.

اقرأ أيضًا – أهم المناطق السياحية في الكويت

العقارات في منطقة القادسية في الكويت

كل المعلومات التي تعرفنا عليها عن المنطقة ستجعلك تفهم لماذا يبحث الناس عن عقارات للسكن في القادسية، وسبب رغبتهم في السكن بها؟

فعلى الرغم من أن منطقة القادسية منطقة مساحتها أقل من الكثير من المناطق الأخرى إلا أن موقعها الجغرافي وتميز الخدمات الموجودة بها جعلتها عامل جذب للكثيرين.

خاصةً أن القادسية تحتوي على مناطق راقية تتمتع بالهدوء والسكينة تساعد سكانها على الاسترخاء والحصول على الراحة المطلوبة في بيوتهم.

ويمكنك التعرف على العقارات في منطقة القادسية في الكويت من خلال ما يعرضه لك موقعنا الإلكتروني في قسم العقارات من بيوت وفلل وشقق سكنية وحتى أراضٍ خالية في مواقع متميزة.

حيث يتوفر في المنطقة مشاريع سكنية قامت الدولة بإنشائها مع توفير كافة المرافق والخدمات الأساسية المطلوبة من حولها.

وإذا قمت بالدخول على قسم عقارات للبيع على موقع الوسيط ستجد أن سعر الشقة السكنية في القادسية يبدأ من 50 ألف دينار كويتي للمساحات الكبيرة التي تصل إلى 400 متر مربع.

بينما أسعار المنازل في منطقة القادسية بالكويت تبدأ من 80 ألف دينار كويتي في حال كان المنزل بمساحة بين 500 متر مربع إلى 800 متر مربع.

كذلك، يعرض لك قسم عقارات للإيجار أسعار تأجير شقة سكنية في القادسية، والذي ستجد الأسعار به تبدأ من 1250 دينار كويتي للشقة ذات مساحة 400 متر مربع.

كما أن تكلفة تأجير فيلا في القادسية قريبة من ساحل الخليج العربي قد تصل إلى 40 ألف دينار كويتي، وستكون بمساحة كبيرة وإطلالة مميزة.

اقرأ أيضًا – حي الفردوس في الكويت

الأسئلة الشائعة عن منطقة القادسية في الكويت

منطقة القادسية تتبع أي محافظة؟

منطقة القادسية في الكويت تتبع محافظة العاصمة.

ما سبب تسمية القادسية؟

سميت منطقة القادسية بهذا الاسم نسبةً إلى معركة المسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى