عقارات

أهم المعلومات عن منطقة الصليبخات في الكويت

منطقة الصليبيخات في الكويت التي تطل على ساحل الخليج العربي تعتبر من المناطق المميزة في الدولة والتي تتميز بتوافر عدد كبير من الخدمات التي تقدم لأهاليها وزوارها.

تقع الصليبخات ضمن مناطق عاصمة الكويت وتعتبر من المناطق التي تم تأسيسها حديثًا، وعلى الرغم من ذلك فإنها تحتوي على عدد كبير من المرافق والخدمات.

تابع معنا هذا المقال على موقع وسيط نت Waseet Net، لتتعرف على أهم المعالم المتوفرة في المنطقة والخدمات التي توفرها لسكانها.

معلومات عن منطقة الصليبخات في الكويت

منطقة الصليبيخات من المناطق التابعة لعاصمة الكويت والتي تتواجد بجوار منطقة الدوحة وكذلك منطقة غرناطة، وتطل على ساحل الخليج العربي.

تتميز المنطقة بتقسيمتها الرائعة التي تجعل خدماتها منتشرة في كل مكان ليتمكن السكان من الوصول إليها بشكلٍ سريع وبدون أي مشاكل.

الخمس قطع المقسمة بمنطقة الصليبيخات تحتوي على ما يقرب من 34 ألف نسمة من السكان، وهي بجوار شوارع رئيسية مثل شارع 117 وشارع 115 وشارع فهد هملان وأيضًا طريق الجهراء.

ومن المميز في هذه المنطقة أنها تضم عدد من المساجد والمعالم الثقافية المميزة وكذلك المناطق السياحية التي تطل على ساحل الخليج مباشرة.

وكانت الصليبيخات قديمًا تسمى بمنطقة العمال نظرًا لتواجد نسبة كبيرة من الأشخاص الباحثين عن فرص عمل مميزة بها، ثم بعد ذلك، أصبح اسمها الصليبيخات نسبةً إلى “الصلبوخ” والذي يعني الصخر.

اقرأ أيضًا – أهم الخدمات في منطقة أبو الحصانية بالكويت

أشهر المناطق في منطقة الصليبخات في الكويت

كما أوضحنا أن الصليبخات منطقة حديثة من مناطق الكويت ومقسمة إلى 5 مناطق رئيسية بها العديد من الخدمات والمعالم البارزة.

ومن أشهر المناطق هناك منطقة شمال غرب الصليبخات الجديدة والتي يتوفر بها عدد كبير من المساجد والمراكز الصحية والمجمعات الحكومية ومركز الضاحية الرئيسي، إلى جانب المدارس ومحلات السلع الخدمية.

كما أن في القطعة رقم 1 وكذلك القطعة رقم 3 يتوافر مصبغة ومحلات صيانة الأجهزة الكهربائية.

ويمكنك أيضًا زيارة الجمعية التعاونية في الصليبخات عند التواجد في المنطقة رقم 4، والتي أيضًا لها عدد من الفروع الأخرى في باقي المناطق.

ومن أشهر المساجد في الصليبيخات مسجد محمد بن عبد الوهاب، ومسجد الإمام الأوزاعي، ومسجد الصليبخات القديم، وأيضًا مسجد الإمام جعفر بن أبي طالب الطيار وغيرهم من المساجد المنتشرة في جميع أرجاء المنطقة.

ويمكنك أيضًا الاستفادة بالخدمات التي تقدمها المراكز الصحية الموجودة في أشهر المناطق في منطقة الصليبيخات في الكويت، مثل المركز الصحي الرئيسي، ومستشفى ابن سينا، و مركز دايموند كلينك لطب الأسنان ومستشفى الكويت للصقور وغيرها.

كذلك، يعد شاطئ الصليبخات من أشهر الشواطئ في الكويت، والذي يعتبر ملجأ كل من يبحث عن الراحة والهدوء وقضاء وقت ممتع على ساحل الخليج العربي، كما أنه يتوفر به عدد من الأنشطة المرتبطة بالبحر والتي يمكنك ممارستها مع عائلتك وأصدقائك أو بشكل منفرد للاستمتاع بها.

اقرأ أيضًا – أهم المعلومات عن منطقة أبو فطيرة في الكويت

الخدمات في منطقة الصليبخات في الكويت

تحتوي الصليبخات على عدد كبير من الخدمات والمرافق العامة التي توفر لسكان المنطقة البالغين 34 ألف نسمة كافة احتياجاتهم، والتي من بينها الخدمات الخاصة بالسلع الحياتية وكذلك أماكن الترفيه والمستشفيات والمدارس والمساجد وغيرها.

كما يتوفر في المنطقة عدد من النوادي الرياضية المميزة، المطاعم والمقاهي وكذلك مكاتب البريد والبنوك ومحطات الوقود والجمعيات التعاونية.

أما بالنسبة إلى الحدائق والمتنزهات فيمكنك زيارة حديقة الصليبيخات العامة وكذلك الحديقة الموجودة في القطعة رقم 3، وحديقة الفردوس المميزة وأيضًا حديقة الأندلس.

وتتميز هذه الحدائق بكونها من المناطق ذات المساحات الخضراء التي يمكنك اللجوء إليها لقضاء وقت ممتع مع عائلتك وأبنائك في جميع فصول السنة للحصول على بعض الاسترخاء والهدوء.

وفي حال أردت إقامة أي مناسبة أو فرح أو احتفال خاص، فيمكنك تأجير قاعات المناسبات المميزة والتي من بينها قاعة خالد العويهان.

المدارس في منطقة الصليبيخات في الكويت

 صحيح أن منطقة الصليبيخات في الكويت لا يتواجد بها جامعات حكومية أو خاصة إلا أن بها عدد كبير من المدارس التي تقدم التعليم المتميز لجميع المراحل الدراسية لأبناء المنطقة.

ومن أفضل المدارس الموجودة في الصليبيخات، المدارس التالية:

  • مدرسة الدوحة الابتدائية للبنين.
  • مدرسة الدوحة للبنات.
  • مدرسة يعقوب يوسف الغنيم الثانوية للبنين.
  • مدرسة درة بنت ابي سلمة الابتدائية للبنات.
  • مدرسة فاطمة بنت الوليد الثانوية للبنات.
  • مدرسة أنور عبدالله النوري متوسط بنين.
  • مدرسة صفية المتوسطة للبنات.
  • مدرسة طرفة بن العبد الابتدائية للبنين.
  • مدرسة أنور عبدالله النوري الجديدة.
  • روضة اللؤلؤ.
  • روضة العصافير.
  • روضة البحتري.
  • روضة الجداول.

المستشفيات والعيادات في الصليبيخات

يمكنك الحصول على كافة أنواع الرعاية الصحية المتميزة في مستشفيات الكويت والعيادات التي يمكنك أن تجدها في الصليبيخات والتي من بينها الأماكن التالية:

  • مركز على محمد ثنيان الغانم الصحي.
  • مستشفى الصباح.
  • مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل الصحي.
  • مستوصف الكندي.
  • مستشفى البتول لهشاشة العظام.
  • مستشفى الولادة العيادات الخارجية.
  • مركز إبتسم لطب الأسنان.

وكذلك، عدد من المراكز الصحية المتميزة الأخرى والتي من بينها أماكن تقدم خدماتها للمرضى على مدار 24 ساعة بشكل يومي.

مراكز التسوق والمولات والخدمات في منطقة الصليبيخات في الكويت

إلى جانب المستشفيات والمدارس يتوفر في الصليبيخات أيضًا عدد من المراكز الخاصة بالتسوق ومكاتب البريد ومخفر الشرطة ووحدة الإطفاء الرئيسية في المنطقة.

كما يمكنك شراء احتياجاتك من السلع والملابس من خلال مولات المنطقة الشهيرة ومراكز التسوق وكذلك أشهر الأسواق الرخيصة بالكويت، مثل التالي:

  • جمعية الصليبخات والدوحة في المنطقة رقم 1، و2.
  • متجر كارفور في الصليب.
  • جمعية الأندلس والرقعي فرع 7.
  • محلات مواد التنظيف والبلاستيك.
  • سوق لندن المركزي.

مقبرة الصليبيخات

قد لا يلفت انتباه من يبحث عن الخدمات الموجودة في منطقةٍ ما وجود مقابر من عدمه في هذا المكان، ولكن تعتبر مقبرة الصليبيخات أحد أهم المقابر الموجودة في دولة الكويت والتي تعتبر من المناطق المميزة هناك.

وتعود نشأة مقبرة الصليبيخات إلى ستينيات القرن الماضي وستجدها مقسمة إلى ثلاث أقسام، منها مقبرة الشهداء ومقبرة السنة ومقبرة الشيعة.

اقرأ أيضًا – أفضل أماكن السكن في منطقة الرابية بالكويت وأهم خدماتها

العقارات في منطقة الصليبيخات في الكويت

العقارات في منطقة الصليبيخات متنوعة وكثيرة نظرًا موقع المنطقة الجغرافي على ساحل الخليج العربي وطقسها المعتدل طوال العام.

كما أن توافر العديد من الخدمات في المنطقة جعلها وجهةً للكثير من راغبي السكن في أفضل مناطق الكويت، الأمر الذي جعل المستثمرين يحرصون على إنشاء المشاريع العقارية بها.

مما أدى إلى توافر عدد كبير من العقارات المتميزة بمساحات مختلفة في أقسام المنطقة، والتي من بينها بيوت حكومية بمساحات 400 متر وكذلك فلل وشقق سكنية بمساحات مختلفة.

ويمكنك الحصول على شقق سكنية وبيوت وحتى مكاتب ومحلات تجارية وأراضي في المنطقة من خلال قسم العقارات على موقع وسيط نت.

حيث يوفر لك الموقع مجموعة متنوعة من العقارات المتاحة للبيع والإيجار، ويمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل المتاحة لكل إعلان ومشاهدة صور للوحدة العقارية وكذلك الاتصال المباشر بمالكها.

ويتوفر في قسم عقارات للبيع على Waseet Net منازل بمساحات واسعة وأسعار مثالية، وإذا كنت ترغب في تأجير وحدة عقارية، فيمكنك الدخول على قسم عقارات للإيجار على نفس الموقع.

اقرأ أيضًا – أهم الخدمات في منطقة القصور بالكويت

الأسئلة الشائعة عن منطقة الصليبيخات في الكويت

الصليبيخات كم قطعة؟

يتواجد في الصليبيخات 5 قطع، وهي ضمن الدائرة الانتخابية الثانية للكويت.

شمال غرب صليبيخات كم قطعة؟

تحتوي منطقة شمال غرب الصليبيخات على ثلاث مناطق.

لماذا سميت الصليبخات بهذا الاسم؟

سميت الصليبيخات بهذا الاسم نسبةً إلى الصلبوخ وهو الصخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى