عقارات

أفضل أماكن السكن في منطقة الرابية بالكويت وأهم خدماتها

من الأماكن السكنية الراقية والمميزة ما يتوافر في منطقة الرابية بالكويت، والتي تتسم بفخامتها وتصاميم معمارها الواسع والفاخر.

كما أن الرابية الكويتية من المناطق الشهيرة بكثرة الخدمات المتوفرة بها، ويمكنك التعرف على مميزات هذه المنطقة وأهم المناطق بها من خلال مقالنا هذا على موقع وسيط نت  Waseet Net، فتابع معنا.

أهم معلومات عن منطقة الرابية بالكويت

تعتبر منطقة الرابية بالكويت أحد المناطق التابعة لمحافظة الفروانية والتي تعد من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها والسكن بها.

وكانت تلك المنطقة تسمى قديمًا باسم المنطقة الزراعية انتسابًا للهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية، حتى أطلق عليها الرابية بمعنى التل أو المكان المرتفع عن الأرض.

عند زيارة الرابية ستجدها في جنوب مدينة الكويت بالقرب من العاصمة الرئيسية للدولة، حتى أنها لا تبعد سوى 13 كيلو متر مربع فقط.

كما أنك لو كنت في مطار الكويت الدولي فيمكنك القيادة لمسافة 10 كيلومترات فقط لتصل إلى منطقة الرابية الكويتية فورًا، وحتى أنك لن تحتاج إلى مسافة كبيرة لتتمكن من الوصول إلى الكثير من المناطق داخل الدولة ومنها منطقة الفروانية بالكويت كذلك.

ويرجع سبب اعتبار الرابية أحد المناطق السياحية المميزة في الكويت لتوافر العديد من المعالم التاريخية بها.

عدد السكان في منطقة الرابية كبير نسبيًا مقارنةً بمساحتها التي لا تتعدى 10 كيلو مترات مع مساحات مناطق الكويت الأخرى وعدد السكان الموجودين بها، حيث أنها تضم ما لا يقل عن 100 ألف نسمة بحسب آخر احصائيات قامت بها الحكومة الكويتية.

وستجد تنوع كبير في جنسيات السكان الموجودين في هذه المنطقة، فمنهم حاملي الجنسية الكويتية الأصليين وكذلك المغتربين والمهاجرين للبحث عن فرصة عمل مثالية في الدولة، وكذلك الأجانب والسياح من شتى البلدان المختلفة.

وعلى الرغم من الرقي الواضح في المعمار الموجود في منطقة الرابية إلا أنها تعد من المناطق الكويتية الأرخص سكنًا، ويمكنك الحصول فيها على وحدة سكنية مميزة بسعر بسيط.

 وبشكلٍ عام، تتميز منطقة الرابية بجمالها ورقيها وتوافر العديد من المناظر الخلابة بها نظرًا لارتفاعها عن مستوى الأرض عن باقي المناطق المجاورة لها.

كما أن بها عدد من المنازل المميزة ذات المساحات الواسعة والتي يمكنك الحصول عليها بسعر بسيط يتناسب مع محدودي الدخل في الكويت.

بالإضافة إلى أن الحكومة الكويتية تقوم بتطوير منطقة الرابية بشكل مستمر وزيادة الخدمات الموجودة بها في السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضًا – أهم الخدمات في منطقة القصور بالكويت

أهم الخدمات في منطقة الرابية بالكويت

نظرًا لتنوع السكان الموجودين في منطقة الرابية وكثرة زوارها الذين يفدون إليها لزيارة معالمها الأثرية، فإن الخدمات التي تقدم في هذه المنطقة متوفرة بشكل وفير ومتنوع.

ستجد أن الرابية بها عدد ضخم من المطاعم والمولات ومراكز التسوق، وكذلك الفنادق والشقق السكنية التجارية، إلى جانب المستشفيات والمساجد ودور العبادة الكثيرة.

كما يتوفر في هذه المنطقة عدد كبير من الخدمات المخصصة لسكان المنطقة وليس فقط زوارها، ومنها المدارس المتخصصة لكافة المراحل التعليمية المختلفة.

ستجد أن هناك مدارس للتعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، ومن مدارس منطقة الرابية في الكويت، مدرسة الرابية المتوسطة للبنين والبنات، و مدرسة أجنادين، ومدرسة ثانوية للبنات تسمى باسم منطقة الرابية، وكذلك مدرسة زيد الحرب ومدرسة روضة الرابية وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، يتواجد في الرابية مخفر شرطة خاص بها ومركز صحي وكذلك عدد من البنوك ومنهم البنك التجاري الكويتي، والبنك الأهلي المتحد.

اقرأ أيضًا – أهم الخدمات المتاحة في منطقة الفروانية بالكويت

أشهر مطاعم في منطقة الرابية بالكويت

يمكنك قضاء وقت ممتع في أحد الأماكن الترفيهية ومطاعم الرابية المميزة التي تقدم كافة أنواع الطعام الذي يتناسب مع جميع الجنسيات.

حيث يتوفر في المنطقة عدد كبير من المطاعم والمقاهي التي تتناسب مع راغبي ولائم العشاء أو الغداء الفاخرة، وكذلك محبي الوجبات السريعة والموائد المتوسطة.

ومن أشهر المطاعم أو المقاهي الموجودة في الرابية، الأماكن التالية:

  • مطعم دومينوز بيتزا Domino’s Pizza:

والذي يقدم تشكيلة متنوعة من البيتزا الإيطالية الشهية، ومختلف أنواع المقبلات والمشروبات وكذلك الحلويات والسلطات.

ويمكنك من خلال مطعم دومينوز بيتزا طلب وجبات تتناسب مع عدد كبير من الأشخاص وتسمى بالوجبات العائلية، ويمكنك أيضًا طلب وجبة تكفي لشخص واحد أو اثنين على الأكثر.

  • مطعم باتي باتي:

والذي يقدم الطعام الأمريكي والوجبات السريعة والعديد من أنواع سندوتشات البرجر اللذيذة، كما يمكنك اختيار نوع المشروب الذي تفضله مع الوجبة التي ستتناولها وكذلك تحديد الصلصات التي تضاف إلى الساندويتش بنفسك.

  • مطعم Elevation Burger:

هذا المطعم أيضًا من المطاعم المتخصصة في تقديم ساندويتشات البرجر إلى جانب تقديمه قائمة خاصة به من المشروبات والسلطات وأيضًا أنواع الحلويات المختلفة.

كذلك، يمكنك من خلال المطعم طلب وجبات تتناسب مع أوقات الطلعات السريعة تسمى بوجبات الـ Small Bites، وكذلك البطاطس المقلية المقرمشة وحلقات البصل والجبن الموزاريلا الشهية.

وليست هذه فقط مطاعم الرابية ومقاهيها المتميزة، وإنما هناك عدد كبير من أماكن تقديم الطعام والمشروبات الأخرى، ومنها التالي:

  • مطعم فلافل زاكي.
  • مطعم كنتاكي KFC.
  • مطعم برجر كنج.
  • مطعم حبه بخاري.
  • برياني جيت.
  • دولتشيز للحلويات.
  • قيصر للحلويات.
  • دايت كير , الرابية.
  • ذا كوفي بين اند تي ليف.
  • ستاربكس، نادي النصر الرياضي، العارضية.
  • وغيرها من الأماكن المميزة.

اقرأ أيضًا – أهم مناطق مدينة الكويت العاصمة

الأنشطة الترفيهية في منطقة الرابية بالكويت

الرابية بالكويت من الأماكن التي تتميز بتنوع الخدمات الترفيهية بها والتي تتناسب مع جميع النشاطات التي قد يريد أي شخص القيام بها أثناء فترة راحته.

فستجد أن هناك معالم أثرية يمكنك زيارتها وتنمية معلوماتك التاريخية عن الدولة، وكذلك هناك مجموعة من الحدائق والمتنزهات المناسبة للخروجات العائلية مع الأسرة.

وبالطبع المطاعم والمقاهي المتميزة، والتي يتوافر منها عدد كبير في المنطقة السياحية الرابية بالكويت.

كما يوجد عدد من مراكز التسوق الشهيرة والتي تحتوي على محلات تجارية يمكنك التسوق منها وشراء كل احتياجاتك بشكل مثالي.

ومن أماكن الأنشطة الترفيهية في منطقة الرابية بالكويت التي يمكنك زيارتها سواء بشكل منفرد أو مع العائلة، الأماكن التالية:

حديقة الرابية بالكويت

ومن أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها مع عائلتك في منطقة الرابية بالكويت “حديقة الرابية”، والتي تتميز بتواجدها وسط المنطقة الكويتية ويمكنك الوصول إليها من أي مكان في وقتٍ قصير.

وتتميز حديقة الرابية بكبر مساحتها وتوافر أماكن الاستراحة بها، وكذلك تنوع الأزهار والخضرة المتوفرة بها.

منتزه سكاي زون ترامبولين في الرابية

هذا المتنزه من الأماكن التي تميز منطقة الرابية ويجعلها من الأماكن السياحية الرائعة التي يفضلها الكثير من الأشخاص.

تم افتتاح منتزه سكاي زون ترامبولين في الرابية منذ عام 2015 ليتناسب مع النشاطات التي قد يريد القيام بها الكبار والصغار، فهو يضم ملاعب لأنواع الرياضات المختلفة، مثل الملاكمة وألعاب الكرة والمصارعة وغيرها.

كما يوجد به أماكن مخصصة لألعاب الأطفال الذين لم يتعدى عمرهم ثلاث سنوات فقط.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بيوم حافل من النشاطات المختلفة مثل حديقة التزلج وحفرة الرغوة، ويمكنك أيضًا التسابق على القفز مع متسابقين آخرين سواء من أفراد عائلتك أو أشخاص موجودين في منتزه سكاي زون ترامبولين في الرابية.

وكل ذلك وأكثر يمكنك القيام به عند الذهاب إلى منتزه سكاي زون ترامبولين في الرابية من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.

اقرأ أيضًا – كيفية فحص العقار في الكويت قبل شرائه

العقارات في منطقة الرابية بالكويت

من أماكن السكن والاستثمار المميزة في الكويت ما يتوافر في منطقة الرابية التي بها جميع أنواع وأشكال المعمار الحديث بأسعار مثالية تتناسب مع متوسطي الدخل والراغبين في الاستثمار العقاري في الكويت.

فستجد أن هناك عقارات سكنية وتجارية بمساحات مختلفة، وكذلك أراضٍ يمكنك إنشاء وحدة سكنية عليها أو استغلالها في النشاطات التجارية المختلفة.

بالإضافة إلى أن هناك بيوت ووحدات سكنية مخصصة لمحدودي الدخل، والتي تكون مجهزة بأحد التقنيات والأجهزة الحديثة.

وقد حرصت الحكومة الكويتية على توفير مشاريع سكنية مميزة وذات تصاميم عقارية راقية في المنطقة، والتي كان من بينها مشروع الرابية الذي تم بناؤه منذ عام 1980 ليخدم أهالي المنطقة ومحافظة الفروانية بالكامل.

وتتنوع أحجام ومساحات العقارات المتاحة ضمن هذا المشروع بحيث يمكنك الحصول على شقة سكنية مكونة من غرفتين أو ثلاث غرف على حسب حاجتك والعدد الذي تتكون منه أسرتك.

ومن المميز في هذا المشروع قربه من المناطق الخدمية التي تساعدك على الحصول على احتياجاتك الأساسية بسهولة من الأماكن القريبة، وكذلك توافر عدد من المطاعم والمقاهي ومواقف الحافلات والمواصلات المختلفة الموجودة بالقرب منه.

وبخلاف المشاريع السكنية التي توفرها الحكومة الكويتية في منطقة الرابية، يمكنك أيضًا شراء منزل أو شقة سكنية مثالية عن طريق المالك مباشرةً بالدخول على موقع وسيط نت والذهاب إلى قسم العقارات.

فعند الدخول على قسم العقارات ستجد عقارات للبيع بمساحات مختلفة بسعر يبدأ من 50 دينار كويتي للمحلات التجارية التي في حدود 35 متر مربع، وأراضٍ بمساحات تبدأ من 1000م.

هذا بخلاف البيوت المعروضة للبيع في الرابية وكذلك الشقق السكنية والمكاتب والفلل والقصور أيضًا.

كذلك يمكنك تأجير وحدة سكنية أو مكتب في الرابية بالكويت بأسعار تبدأ من 400 دينار كويتي للمساحات الكبيرة التي تصل إلى 300 متر مربع للوحدة.

ويتوفر أيضًا استوديوهات في الرابية بالكويت والتي تكون متمثلة في شقة سكنية صغيرة بغرفة نوم واحدة يمكن لشخص واحد العيش بها، ويمكنك الوصول إليها ولمختلف أنواع الوحدات المتوفرة للإيجار من خلال قسم عقارات للإيجار في الكويت على موقع Waseet Net.

اقرأ أيضًا – أبرز معالم منطقة الجابرية في الكويت السكنية

الأسئلة الشائعة عن منطقة الرابية بالكويت

ما هي المعالم البارزة في منطقة الرابية؟

يوجد في الرابية العديد من المعالم المميزة مثل حديقة الرابية ومنتزه سكاي زون ترامبولين في الرابية وغيرها من أماكن الترفيه المصالية لسكان المنطقة وزوارها.

هل يتوفر نقل عام جيد في منطقة الرابية؟

نعم، يوجد في الرابية مختلف أنواع المواصلات العامة والحافلات والسيارات الأجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى