عقارات

أشهر الخدمات في منطقة كيفان في الكويت

تشتهر منطقة كيفان في الكويت بكثرة الخدمات المتوفرة بها والتي جعلت لها شعبية كبيرة في الدولة بأكملها وبين شعبها بجنسياتها المختلفة، خاصةً وأنها أحد مناطق العاصمة الكويتية التي تضم عدد كبير من السكان.

كما يتوفر بها عدد كبير من المشاريع السكنية المميزة، والأماكن الترفيهية والسياحية التي تخدم سكان المنطقة.

لذا، إذا كنت تريد معرفة أشهر تلك الخدمات والمعالم السياحية الموجودة في كيفان، فتابع معنا هذا المقال على موقع وسيط نت Waseet Net، لنقدم لك كافة المعلومات الرائعة عن هذه المنطقة.

معلومات عن منطقة كيفان في الكويت

منطقة كيفان في الكويت أحد المناطق الشهيرة الموجودة في العاصمة الكويتية والتي لها شعبية كبيرة خاصةً لدى الأشخاص الذين يبحثون عن أماكن مميزة للسكن والاستثمار وتوافر الخدمات.

وقد سميت كيفان بهذا الاسم نتيجة لتوافر عدد كبير من آبار المياه العذبة بها، كما أن وجودها بالقرب من ساحل الخليج العربي جعل طقسها معتدل طوال العام.

كما أن المنطقة بها عدد من المشاريع السكنية الراقية، كما أن موقعها المتميز ومناخها الرائع جعل نسبة الإقبال عليها كبيرة.

وذلك، حيث أن كيفان لا تبعد عن العاصمة الكويتية سوى 5 كيلومترات فقط، وتتواجد منطقة الفيحاء في الحد الجنوبي لها، بينما الخالدية تقع على الحد الشمالي، مما يجعلها على مقربةٍ من العديد من المناطق الحيوية.

كما أن المنطقة لا يفصل بينها وبين منطقة العديلية سوى الطريق الدائري السريع، وإذا قام أحد سكان كيفان بالسير مسافة بسيطة على الأقدام فيمكنهم الوصول إلى منطقتي الروضة والشامية في الكويت.

بالإضافة إلى ذلك، ستجد في كيفان عقارات متطورة وحديثة قد تم تصميمها بأحدث التصميمات المعمارية لتخدم سكان المنطقة الذين يصل عددهم إلى أكثر من 22 ألف نسمة بحسب آخر إحصائيات أجرتها الدولة، هذا إلى جانب المشاريع الجديدة التي يتم إنشاؤها في الوقت الحالي.

وأيضًا، يمكنك عند زيارة كيفان الاستمتاع بمعالمها السياحية والأماكن الترفيهية الموجودة بها والتي تعد عامل جذب مؤثر للسياح والوافدي إلى المنطقة.

منذ وقت كبير كانت المنطقة تعتبر هي مركز التيار الإسلامي في الكويت خاصةً وأن بها عدد كبير من السكان المسلمين.

اقرأ أيضًا – أبرز معالم منطقة الجابرية في الكويت السكنية

الخدمات في منطقة كيفان في الكويت

يتواجد في منطقة كيفان في الكويت عدد كبير من الخدمات التي تتوفر لسكانها وزوارها والوافدين إليها ليتمكوا من الحصول على كافة احتياجاتهم بشكلٍ مثالي.

فيمكنك من خلال السكن في أيٍ من مناطق كيفان شراء احتياجاتك من خلال مراكز التسوق والمحلات التجارية وكذلك الجمعية التعاونية الموجودة في المنطقة.

كما أن أبناء كيفان يمكنهم الدراسة في مدارس المنطقة المتنوعة والتي تقدم التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، كذلك هناك عدد من الكليات ودور الحضانات التي توفر التعليم ما قبل المدرسة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من الخدمات التي يقدمها نادي الكويت الموجود في كيفان، وكذلك عدد من الأندية الشعبية الأخرى.

جامعة الكويت في كيفان

إلى جانب المدارس المتنوعة في كيفان يوجد أيضًا جامعة الكويت التي تشتمل على عدد من الكليات الأساسية، مثل كلية الشريعة وكلية الدراسات الإسلامية وكليات الفلسفة والتفسير وكذلك كلية العلوم والتربية وغيرها.

تم تأسيس جامعة الكويت منذ عام 1966 ليتمكن خريجوها من الحصول على درجة البكالريوس والماجستير والدكتوراه على يد أكبر الأساتذة.

 ونتيجة للازدهار الثقافي الذي حققته الجامعة فقد تمكنت من أن تصل إلى المرتبة الرابعة عشر بين أكبر الجامعات في شرق آسيا.

النوادي الرياضية في كيفان الكويت

نادي الكويت الرياضي أحد الأندية الموجودة في الدولة والذي يعتبر من معالم المنطقة المميزة، بل ومن أشهر المناطق في منطقة كيفان في الكويت.

ويقع هذا النادي تحديدًا في قلب منطقة كيفان ويعتبر من أكبر النوادي إلى جانب مجموعة أخرى من النوادي الرياضية، ولكنه أول الأندية التي تم تأسيسها في الكويت.

قد حصل هذا النادي على عدة جوائز وبطولات ومن بينها جائزة ولي العهد الذي حصل عليها نادي الكويت على مدار سبعة مرات، وكذلك كأس السوبر الكويتي وغيرها من الجوائز.

الجمعية التعاونية في كيفان

إلى جانب توافر عدد كبير من متاجر التجزئة والمراكز الخاصة بالتسوق يتواجد الجمعية التعاونية في كيفان، والتي تعتبر من أقدم الجمعيات التي تم تأسيسها في الكويت، حيث أن عمرها يتعدى 50 عام.

وهذه الجمعية لا تقوم بتوفير السلع الغذائية فقط كما هو المعتاد في الجمعيات التعاونية، بل إنها توفر عدد من الخدمات الثقافية والاقتصادية، مما أدى إلى نموها السريع وزيادة رأس مالها والأرباح التي تحصلها نتيجة تلك الخدمات.

بالإضافة إلى ذلك، ففي عام 2012 قامت الجمعية بنشر كتابها الذي يوفر دراسة تاريخية للجمعية موضحة به أهم الشخصيات التي تولت مناصب هامة بها والإنجازات التي قدموها لأبناء كيفان.

وإلى جانب جميع ما سبق، فإن منطقة كيفان في الكويت بها عدد كبير من المساجد والمسارح وكذلك مراكز التسوق، وعدد من المطاعم الشهيرة العالمية والمحلية يمكن لسكان المنطقة وزوارها الاستمتاع فيها وقضاء وقت مثالي مع العائلة والأصدقاء.

وتتواجد كل هذه الخدمات في أشهر المناطق في منطقة كيفان في الكويت ليتمكن كل الأشخاص من الوصول إليها بشكل سريع وبدون أي عوائق.

اقرأ أيضًا – دليل شامل عن منطقة القيروان في الكويت

العقارات في منطقة كيفان في الكويت

موقع منطقة كيفان في الكويت وقربها من ساحل الخليج العربي والعاصمة الكويتية جعل نسبة الإقبال عليها كبير جدًا من قبل الراغبين في الحصول على مواقع سكنية مميزة وتصميمات عقارية راقية.

حتى أن المنطقة بها عدد كبير من الخدمات وأماكن الترفيه المثالية التي جعلت منها مكانًا مستقطبًا للزوار والسياح من مختلف مناطق الكويت الأخرى.

وبالنسبة إلى سكان الكويت، فهم يبحثون عن العقارات الراقية والمميزة، وهو الأمر الذي يتوفر في كيفان بشكلٍ كبير.

فيمكنك الحصول على شقة سكنية أو تجارية في كيفان مصممة على الطراز الكويتي القديم، كما يتوفر أيضًا فلل راقية بها عدة طوابق يمكنك السكن بها بشكل مريح ومثالي.

وستجد أن كيفان من المناطق التي يفضل الكثير من رجال الدولة وشخصياتها البارزة السكن بها، مثل شخصيات هامة في الحكومة وحتى لاعبي كرة القدم التابعين للنوادي الرئيسية في الكويت.

فإذا كنت تريد شراء أو تأجير فيلا في كيفان الكويت تكون خاصة بك يمكنك الحصول على فلل بمساحات تصل إلى 1500 متر مربع وبأسعار مثالية قد تصل إلى 32 ألف دينار كويتي.

كما يتوفر شقق سكنية وتجارية يمكنك تأجيرها في المنطقة بمساحات تصل إلى 250 متر مربع بسعر 350 دينار كويتي، وشقق تحتوى على غرفتين وثلاث وأربع غرف.

ويمكنك الاطلاع على كافة العقارات المتاحة للبيع والإيجار في كيفان الكويت من خلال قسم العقارات على موقع وسيط نت، والذي يعرض لكم تشكيلة متنوعة من الوحدات السكنية المتميزة والمتمثلة في شقق وفلل ومكاتب تجارية وكذلك أراضي بمساحات كبيرة.

فيمكنك عند رغبتك في شراء عقار في كيفان، الدخول على قسم عقارات للبيع والاطلاع على كافة المعروضات والصور المتاحة لها، ثم الاتصال بالمالك مباشرةً من خلال زر الاتصال الموجود في تفاصيل الإعلان.

كذلك، يوفر لك Waseet Net قسم عقارات للإيجار الذي يتوفر به شققة ومكاتب ووحدات سكية مختلفة بأسعار مناسبة.

اقرأ أيضًا – أهم الخدمات في منطقة أبو الحصانية بالكويت

الأسئلة الشائعة عن منطقة كيفان في الكويت

أين تقع منظقة كيفان؟

تقع كيفان على بعد 5 كيلو مترات فقط من العاصمة الكيويتية.

كم تبلغ مساحة منظقة كيفان؟

تبلغ مساحة كيفان 3,132,636.547 متر مربع.

ماهي أشهر معالم منطقة كيفان؟

تعتبر الجمعية التعاونية في كيفان من أشهر المعالم الموجودة بهان كما أن هناك عدد من الكليات ومسرح كيفان الرئيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى