عقارات

أهم الخدمات في منطقة أمغرة الصناعية في الكويت

في محافظة الجهراء تقع منطقة أمغرة الصناعية في الكويت التي تشتهر بتوافر الخدمات الكثيرة بها، إلى جانب معالمها التاريخية العريقة التي ساعدت في إبرازها من بين مناطق الدولة الأخرى.

ولا تعتبر أغمرة منطقة صناعية فقط، وإنما هي في الأصل منطقة سكنية يتوافر بها عدد كبير من المشاريع السكنية المميزة المحاطة بخدمات تلبي احتياجات السكان الموجودين بها.

تابع معنا هذا المقال على موقع وسيط نت Waseet Net، للتعرف على أبرز الخدمات التي تقدم لسكان أمغرة وطبيعة المشاريع السكنية المتاحة بها، وكذلك أهم المناطق والمصانع الموجودة هناك.

معلومات عن منطقة أمغرة الصناعية في الكويت

منطقة أمغرة الصناعية في الكويت من المناطق الواقعة ضمن الحيز الجغرافي لمحافظة الجهراء الشهيرة وتحديدًا في الناحية الجنوبية الشرقية من مدينة الجهراء بالكويت.

ويمكنك أن تصل إليها أيضًا إذا بعدت عن العاصمة الكويتية بمسافة 27 كيلو متر، أي على بعد 22 كيلو فقط من مطار الكويت الدولي، مما يجعلها أيضًا تقع بالقرب من العديد من المناطق الأخرى المجاورة.

كما ستجدها على بعد 9 كيلو متر على الأكثر من منطقة العيون ومنطقة الصليبيخات بالكويت، وكذلك الأمر بالنسبة إلى منطقة تيماء المميزة.

واسم أمغرة في اللغة العربية يعني لون الطين، الذي يتدرج من مزج اللون الأبيض مع اللون الأحمر، وقد أرجع بعض الأشخاص سبب تسمية المنطقة بهذا الاسم لاحتوائها على العديد من المباني المُنشأة من الطين.

وفي حكايةٍ أخرى، أن سبب التسمية يعود إلى قبيلة شمر الذي كان من بينهم آل مغرة والذين يعتبروا من أوائل من استقر في هذه المنطقة منذ القرن التاسع عشر.

وعلى أيةِ حال، فإن شهرة منطقة أمغرة الحالية تعود إلى موقعها الجغرافي المميز والمصانع الهامة الموجودة بها إلى جانب مشاريعها السكنية المميزة هناك.

حيث أن أمغرة عبارة عن مكان مرتفع في محافظة الجهراء بالكويت يشبه التل بارتفاع 40 متر عن سطح الأرض، ويتوفر بها عدد من الآبار التي تشكل مصدر المياه العذبة هناك.

ويعود اعتبار المنطقة من أهم المناطق الصناعية في الكويت إلى توافر عدد كبير من المصانع في جميع مناطقها، والتي تشكل عامل مهم في ازدهار اقتصاد الدولة.

وعلى الرغم من كونها منطقة صناعية، إلا أن بها عدد من المشاريع السكنية المميزة التي تكفي حاجة السكان الذين يصل عددهم إلى 11 ألف نسمة.

ويفضل سكان الكويت الإقامة في المنطقة على الرغم من مناخها الصحراوي الحار الذي يصل أحيانًا في فصل الصيف إلى 50 درجة مئوية نظرًا إلى قربها من أشهر الأماكن في الكويت وتوافر الخدمات الأساسية بها.

و سنتعرف معًا في السطور القادمة على أهم تلك الخدمات وأشهر المناطق الموجودة هناك.

اقرأ أيضًا – منطقة الشاميه في الكويت

أشهر المناطق في منطقة أمغرة الصناعية في الكويت

تواجد منطقة أمغرة الصناعية في الكويت ضمن حدود محافظة الجهراء جعلها تتواجد بالقرب من العديد من الأماكن الشهيرة في الدولة.

حتى أن المنطقة نفسها بها عدد من الأماكن المميزة والطرق الرئيسية التي يمكنك من خلالها التحرك بداخل أمغرة بشكل سريع.

ومن أشهر الطرق الرئيسية والفرعية في منطقة أمغرة الصناعية في الكويت، ما يلي:

  • طريق الغزالي: والذي يعتبر أحد الطرق الفرعية التي يمكنك من خلالها الوصول إلى منطقة الشرق ومنطقة السالمية بالكويت.
  • الطريق الدائري الرابع: يعتبر هذا الطريق هو طريق أمغرة الرئيسي (العمومي)، حيث أنه يضم مناطق الكويت كلها سويًا، ويبدأ هذا الطريق من مدينة الجهراء وينتهي عند مدينة الفروانية.
  • الطريق الدائري الخامس: يعد من أهم الطرق في المنطقة، حيث يربط بين أمغرة ومنطقة الشويخ بالكويت، ويعد طريقًا هامًا يمكنك من خلاله الوصول للتجمعات السكانية.
  • طريق المطار: هو طريق رئيسي حي يربط بين منطقة أمغرة ومطار الكويت الدولي، حيث يسهل على المسافرين إمكانية الوصول للمطار بشكل مباشر.
  • طريق المغرب: يعتبر من الطرق الفرعية التي يمكنك من خلالها الوصول إلى منطقة الفحيحيل في الكويت وكذلك المناطق الجنوبية.

أما بالنسبة إلى الأماكن الترفيهية في الكويت التي يمكنك أن تجدها في أمغرة، فيوجد في المنطقة، الأماكن التالية:

  • مجمع العرب:

ذلك المركز التجاري المميز، والذي يعتبر من أشهر المجمعات السياحية هناك، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع به مع عائلتك وأصدقائك.

فالمجمع يتوفر به عدد من دور السينما وصالات رياضية مميزة، إلى جانب المحلات التجارية التي يمكنك شراء ما ترغب به منها بسعر مناسب، كذلك ستجد عدد من المطاعم والمقاهي التي تتناسب مع وقت استراحتك.

  • مركز جاليريا 360:

يعتبر من أكبر مراكز التسوق في الكويت، وذلك لأنه يحتوي على أكثر من 60 متجر من بينهم ماركات عالمية شهيرة.

كما يضم المركز مجموعة من المقاهي، والمطاعم التي تحتوي على إطلالات رائعة، تجعل تجربة الأكل بهم تجربة ممتعة ذات منظر خلاب على بحر الخليج العربي.

  • مركز الأفنيوز:

يعتبر من هذا المركز من أشهر أسواق الكويت الرخيصة وأكبرها، وذلك لأنه يحتوي على عدد من المراكز التجارية المميزة، إلى جانب عدد من المقاهي والمطاعم والأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال.

  • مركز الجهراء:

مركز الجهراء هو مركز تجاري بداخله الكثير من المحلات التجارية، وعدد من المقاهي والمطاعم المنتشرة في كافة أنحاء المركز.

كذلك، يمكن معرفة أن تواجد منطقة أمغرة بالقرب من مناطق مميزة أخرى بالكويت جعل سكانها يمكنهم زيارة أماكن الترفيه المميزة الموجودة في هذه المناطق بسهولة، ونذكر منها مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الذي يقع في منطقة الشويخ التي لا تبعد كثيرًا عن أمغرة.

اقرأ أيضًا – أهم مناطق محافظة مبارك الكبير في الكويت

الخدمات في منطقة أمغرة الصناعية في الكويت

ستجد في منطقة أمغرة بالكويت عدد كبير من الخدمات باعتبارها منطقة سمنية كما أنها منطقة صناعية، حيث يتوفر في المنطقة مصانع معروفة عالميًا مثل مصنع الطابوق الإسمنتي (العالمية المتحدة)، ومصنع بلاط الرومي، وكذلك مصنع الحديد الشهير (مريديان)، ومصنع كوينتا، ومصنع التعمير.

أما بالنسبة للخدمات، كأي منطقة أخرى من مناطق الكويت يوجد بها مدارس ومستشفيات ومساجد وجمعيات تعاونية وغيرها.

كذلك، هناك عدد من الفنادق التي يمكن لزوار المنطقة الإقامة بها والحصول على استضافة عالية الجودة والاستمتاع بالخدمات التي تقدم في أقسام تلك الفنادق.

كما يتوفر أسواق مميزة يمكن للسكان وزوار أمغرة شراء احتياجاتهم منها بكل سهولة وبأسعار مثالية، مثل مركز الجهراء ومركز الأفنيوز وغيرها.

ويمكنك أيضًا الذهاب لأحد مطاعم أمغرة في الكويت لتناول وجبة شهية ولذيذة سواء كانت وجبة ساخنة من التي تقدمها تلك المطاعم التابعة لأشهر المطابخ العالمية، أو وجبات سريعة كالتي يفضلها الكثير من الأشخاص.

كذلك، تشتهر المنطقة بتوافر حراجات الكويت الكبيرة لبيع السيارات من خلال مزاد علني للتفاوض على السعر الذي سيتم بيع السيارة به.

اقرأ أيضًا – منطقة ضاحية صباح السالم في الكويت

العقارات في منطقة أمغرة الصناعية في الكويت

ستجد في منطقة أمغرة الصناعية في الكويت عدد كبير من المشاريع السكنية المحيطة بالخدمات المتوفرة في المنطقة حتى تسهل على السكان وصولهم إليها بشكل بسيط.

وعلى الرغم من شهرة هذه المنطقة بأنها من أبرز المناطق الصناعية في الدولة، إلا أن الاستثمار العقاري بها نال حظه من المشاريع المميزة والتي عززها موقع أمغرة الجغرافي في الكويت.

حيث يمكنك أن تجد شقق سكنية وفلل وقصور تم بنائها على أحدث نظم التصميم المعماري المتوافقة مع رؤية الكويت 2035 الحالية.

كما يتوفر مجموعة من الأراضي الخالية في الكويت التي تقع في مناطق مختلفة في أمغرة ويمكنك التعرف على المتاح منها من خلال قسم العقارات على موقع وسيط نت.

حيث يقوم الموقع بعرض كافة العقارات المتاحة في الدولة ومناطقها المختلفة من خلال قسم عقارات للبيع للراغبين في شراء الأراضي والوحدات السكنية، وكذلك قسم عقارات للإيجار الذي يتناسب مع ما يبحث عنه راغبي الوحدات السكنية المؤجرة في الدولة.

وستجد في أمغرة كذلك محلات تجارية بمساحات مختلفة تصل إلى 30 متر مربع يمكنك شرائها بأسعار لا تزيد عن 42 ألف دينار كويتي.

كما أنه باعتبار أمغرة منطقة صناعية في الأصل ستجد مصانع للبيع في الكويت وكذلك أخرى معروضة للإيجار، والذي تتراوح مساحاتها بما يصل إلى 3 آلاف متر مربع.

وبشكلٍ عام، يمكنك أخذ جولة واسعة بداخل الموقع الإلكتروني Waseet Net والتعرف على الإعلانات المعروضة به، خاصةً وأنه يوفر لك كافة التفاصيل المتاحة لكل إعلان مع وسيلة اتصال مباشرة مع مالك الوحدة أو الأرض المعلن عنها، سواء عن طريق زر الاتصال الهاتفي، أو التواصل من خلال أيقونة الواتس اب الموفرة تحت الإعلان.

اقرأ أيضًا – أهم معالم منطقة صبحان الصناعية في الكويت

الأسئلة الشائعة عن  منطقة أمغرة الصناعية في الكويت

لماذا سميت أمغرة بهذا الاسم؟

يعود تسمية أمغرة بهذا الاسم إلى أول قبيلة سكنت بها والتي كانت من آل مغرة.

كم عدد سكان منطقة أمغرة بالكويت؟

يصل عدد السكان في أمغرة إلى ما يقرب من 11 ألف نسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى