سيارات

نصائح ذهبية لتتمكن من شراء سيارة جديدة في الكويت بذكاء

يعد شراء سيارة جديدة في الكويت أمرًا مميزًا، وعلى الرغم من ذلك فقد يجعل الكثير من الأشخاص يقعون فريسة للدعايا الوهمية التي تظهر مميزات السيارة بشكلٍ مبالغ فيه والتعتيم على العيوب التي قد تكون موجودة بها.

لذا، من خلال مقالنا هذا على موقع وسيط نت Waseet Net سنركز الضوء على أهم النصائح التي يمكنك اتباعها عند شراء سيارتك الجديدة والتمكن من الاستفادة بالحد الأقصى من مميزاتها.

أهم النصائح التي يجب أن تتبعها لشراء سيارة جديدة

نظرًا لتوفر العديد من أنظمة السيارات الحديثة حاليًا، وحرص شركات تصنيع السيارات بتوفير جميع جوانب الأمان ووسائل الترفيه في الطرازات الجديدة، ستجد أن الأسعار مرتفعة بشكلٍ كبير، وذلك على الرغم من عدم حاجتك الفعلية لجميع هذه الخصائص.

الأمر الذي يجعل تلك الشركات تقوم بحملات دعاية وهمية تبرز تلك الخصائص ومميزاتها مما يجعلك تنخرط بها وتود شراء السيارة بشكلٍ سريع متناسيًا أن كل شيء له مميزات يحمل أيضًا بعض العيوب التي قد لا تتناسب معك، ولا تغني مميزات السيارة عن تلك العيوب.

لذا، أنصحك عند شراء سيارة جديدة في الكويت بالبحث عن الكماليات الأساسية التي يمكنك أن تستفيد بها أثناء القيادة، وما يتناسب مع طبيعة الطرق التي تسير عليها.

وبشكلٍ عام، يمكنك اتباع النصائح التالية حتى تتمكن من شراء السيارة التي تحلم بها:

  • تحديد ميزانية شراء السيارة:

يعتبر تحديد الميزانية التي يمكنك استخدامها لشراء سيارة جديدة من أهم العوامل التي يتوقف عليها نوع السيارة وماركتها والامتيازات الموجودة بها.

خاصةً أنه أحيانًا نقوم بالانبهار بسيارة حديثة ذات مميزات رائعة ولكننا لا نقدر على سداد ثمنها مما قد يجعلنا نضطر إلى تقسيطها ودفع مبالغ طائلة مقابل فوائد نظام التقسيط.

لذا، احرص على البحث عن سيارة في حدود ميزانيتك، وحتى لو كنت ستقوم بشراء سيارة بالتقسيط في الكويت قم باختيار أنظمة التقسيط ذات الفوائد البسيطة والتي تتناسب مع مقدار دخلك الشهري حتى لا تتكبد ديون طائلة كل شهر.

اقرأ أيضًا – ما الأفضل تصليح سيارتك القديمة أم بيعها؟

  • تفاصيل السيارة يجب أن تتناسب مع حاجتك:

إذا كان لديك عائلة مكونة من أربع أفراد أو أكثر فأنت حتمًا ستكون بحاجة إلى سيارة عائلية بمميزات فريدة لتقوم بشرائها، وبالتالي إذا اتخذت قرارك بشراء سيارة رياضية مثلًا فعلى الرغم من مميزاتها الرائعة لكنها لن تلبي احتياجاتك.

لذا، يجب عند شراء سيارة جديدة البحث عن النوع الذي يمكنك من الاستفادة بها لأقصى حد، فتراعي بذلك حجم السيارة ونظام الدفع في السيارات الموجود بها، وطبيعة الطريق الذي ستقودها عليه، وغيرها من الأمور الهامة.

  • تناسب مصاريف السيارة مع ميزانيتك:

لا تتوقف نقطة الميزانية المناسبة عند دفع ثمن السيارة فقط، بل يجب أن يشتمل تحديدك للميزانية المصاريف التي سوف تحتاجها السيارة فيما بعد.

ونتحدث هنا عن تكلفة البنزين الذي تحتاجه السيارة، ومصاريفها أثناء جدول صيانة السيارة الشهري، وكذلك تغيير الزيت وسوائل التبريد وغيرها.

  • اشتري سيارة بها كافة أنظمة المساعدة الممكنة:

من المميز أن شركات تصنيع السيارات أصبحت تهتم بأنظمة المساعدة وتقوم بتحديثها وتوفيرها في أغلب أنواع السيارات، مما يساعدك على الحصول على مستوى رفاهية أعلى مع دفع سعر بسيط في السيارة.

ولكن، أنصحك بعدم الميل لكل وسائل المساعدة الموجودة في السيارات والتي يتم الإعلان عنها بمجرد طرح سيارة جديدة في الأسواق، ولكن اختار فقط ما يتناسب مع حاجتك وبالطبع مع الميزانية التي قمت بتحديدها.

خاصةً، وأن تلك الشركات تقوم حاليًا بتوفير وسائل رفاهية مبالغ فيها إلى جانب الأنظمة الحقيقة التي تساعد السائق على القيادة بأمان، مثل نظام مراقبة البقعة العمياء في السيارات، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS، ونظام المساعدة على صعود المرتفعات HSA، وغيرها.

  • متابعة تقييمات السيارة وآراء من اشتروها من قبل:

من المميز في الوقت الحالي ومع انتشار التكنولوجيا الحديثة وعالم الإنترنت أن هناك نظام تقييم يتم للكثير من المنتجات بما فيها السيارات والذي يتم نشره على الإنترنت ليستفيد الأشخاص الراغبين في شراء المنتج.

حتى أن بعض الأشخاص يقومون بنشر تجاربهم في استخدام سيارات معينة مما يساعدك عند الرغبة في شراء سيارة جديدة من نوع معين البحث عنها على الإنترنت والتعرف على تلك الآراء لاتخاذ القرار السليم.

  • طريقة شراء السيارة الجديدة:

عند الحديث عن طريقة شراء السيارة الجديدة فأنا حتمًا لا أقصد ميزانيتك أو سعر السيارة، وإنما أتحدث عن المكان الذي ستشتري منه السيارة الجديدة.

يوجد الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها شراء سيارة جديدة، ومنها مواقع البيع على الإنترنت، ووكلاء بيع السيارات وكذلك المعارض المنتشرة في أشهر الأماكن في الكويت.

يوجد الكثير من النصائح التي يمكنها أن تساعدك على شراء سيارة جديدة بذكاء والتي تختلف بحسب الميزانية وحاجة الشخص والبلد التي تتواجد بها، وبشكلٍ عام يجب الحرص دائمًا على اختيار الأفضل.

اقرأ أيضًا – نصائح التعامل مع مراكز صيانة السيارات

لما لا تشتري سيارة مستعملة كالجديدة تمامًا؟

في بعض الأحيان يشتري شخص سيارة جديدة ثم يقوم ببيعها بعد قطع عدد كيلو مترات بسيط لأي سببٍ من الأسباب.

وهذا الأمر يجعل هناك فرصة لراغبي شراء السيارات الحديثة بدون أن يقوموا بدفع مبالغ كبيرة مقابلها، أي أنك ستتمكن من الحصول على كافة المميزات المتوفرة في تلك السيارة بسعر أقل.

خاصةً أن الكثير من وكالات بيع السيارات تقوم بعرض الأنواع الحديثة بأسعار مبالغ فيها حتى أنها قد تتعدى سعرها الحقيقي في الأسواق بشكل عام.

ومن المميز، أن السيارة التي يتم بيعها بعد شرائها بوقتٍ قليل قد تكون من السيارات التي تم إصدارها في نفس العام أو كما يطلق عليها موديل نفس السنة، أو أقدم بموديل واحد فقط.

حتى أنها ستكون لا زالت ضمن فترة الضمان، وتستطيع التأكد من جدول صيانتها الشهري وعدد الكيلو مترات التي قطعتها بسهولة.

اقرأ أيضًا – كيف يتم تقييم أسعار السيارات المستعملة في الكويت

أهم نصائح بعد شراء السيارة الجديدة

بعد شراء سيارة جديدة سيكون عليك اتباع بعض التعليمات للحفاظ عليها وإطالة عمرها الافتراضي بأكبر قدر ممكن.

ومن تلك النصائح ما يلي:

  • قم بقراءة دليل المالك الذي يأتي مع السيارات الجديدة لتحصل على كافة المعلومات الخاصة بها وتتعامل معها بشكلٍ سليم.
  • قم بتغيير الزيت وفقًا لما هو مدون في دليل المالك ولا تتأخر عن تلك المواعيد لعدم الإضرار بسيارتك.
  • يجب معرفة أسباب ظهور علامة الزيت في السيارة إذا كنت تداوم على تغييره في الوقت المحدد.
  • علامات تلف أجزاء السيارة تظهر عادةً في لوحة العدادات أمام القائد مما يساعده على حل المشكلة بشكلٍ سريع، لذا انتبه لتلك العلامات وافهمها جيدًا خاصةً أنها قد تختلف من نوع سيارة إلى أخرى.
  • تعلم أهم الأشياء التي يجب أن تتفقدها في سيارتك لتفادي الأعطال المزعجة لتتمكن من فحصها بشكلٍ مستمر.
  • تعلم كيفية تغيير الإطارات بنفسك، ومراقبة كمية الضغط الموجودة بها للحفاظ على سلامتك وسلامة الركاب على الطريق.
  • تجنب أضرار ترك السيارة دون غسيل، واحرص على تنظيفها أولًا بأول للحفاظ على الطلاء وعمر أجزاء السيارة الافتراضي.

اقرأ أيضًا – كيف تفحص السيارة المستعملة في الكويت؟

الأسئلة الشائعة عن نصائح ذهبية لتتمكن من شراء سيارة جديدة في الكويت بذكاء

هل السرعة تضر السيارة الجديدة؟

نعم، قد تتسبب زيادة السرعة في عمر المحرك نظرًا لحاجته إلى بذل مجهود أكبر لتحقيق عملية الاحتراق الداخلي بنجاح.

كم مدة تليين السيارة الجديدة؟

لا تقل المدة المطلوبة لتليين السيارة الجديدة عن 4 ساعات.

هل السرعه تؤثر على استهلاك الوقود؟

بالطبع، تزيد سرعة السيارة من استهلاك الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى