سيارات

أهم نصائح قبل شراء سيارة مستعملة في الكويت

هل تنوي شراء سيارة مستعملة في الفترة القادمة؟

هل تعلم ما يجب عليك القيام به بخصوص السيارة وما الذي يجب أن يتوفر بها؟

الأمر بسيط جدًا، سنقدم لك من خلال مقالنا هذا على موقع وسيط نت Waseet Net، مجموعة من أهم نصائح قبل شراء سيارة مستعملة في الكويت، فتابع معنا.

كيفية شراء سيارة مستعملة في الكويت

قد تكون عملية شراء سيارة ستعملة من الأمور المعقدة بعض الشيء نظرًا لحاجتنا إلى البحث عن نوع يتناسب مع احتياجاتنا والمناطق التي نقوم بالقيادة فيها وفي نفس الوقت يكون سعره مناسب وغير مبالغ فيه.

كما أن هناك مجموعة نصائح قبل شراء سيارة مستعملة في الكويت يجب أن نكون على علم بها حتى نتمكن من الحصول على سيارة ممتازة.

حيث أن السيارة تعتبر من الأشياء المعمرة التي تظل معنا لفترة طويلة من الزمن، ويكون الاعتماد عليها بشكلٍ كبير في الذهاب إلى الكثير من الأماكن بشكلٍ يومي.

لذا، يمكنك الاسترشاد بالنصائح التالية عند البحث عن السيارة المستعملة التي ستقوم بشرائها:

  • انظر على جدول الصيانة الدورية للسيارة من المالك السابق.
  • نوع نظام الدفع في السيارة، وهل يتناسب مع حاجتك أم لا.
  • نوع الوقود المستخدم بداخل السيارة، وهل هو متوفر أم صعب الحصول عليه.
  • قم بالبحث عن السيارة المستعملة على مواقع موثوقة.
  • إذا كنت ستقوم بشراء سيارة وسداد قيمتها بالتقسيط، فاحرص على الحصول على أفضل خطة تقسيط بأقل فوائد.
  • لا تقوم بشراء أول سيارة تجدها بمجرد البحث.
  • تأكد من أن أوراق السيارة سليمة.
  • ليس كل سيارة سعرها منخفض جيدة، فلا تجعل انخفاض السعر هو المتحكم في خياراتك.
  • قارن دومًا سعر السيارة بالمميزات التي تتتوفر بها.
  • حدد ميزانيتك والأنواع التي تتضمنها هذه الميزانية.
  • بالطبع يجب عليك تجربة السيارة وقيادتها لمعرفة مدى ثباتها واتزانها على الطريق.
  • كذلك، حاول الحصول على سيارة لم تقطع عدد كيلومترات كثيرة من قبل.

ليست هذه فقط النصائح الأهم قبل شراء سيارة مستعملة في الكويت، ولكن بشكلٍ عام تعد تلك النقاط من الأمور الهامة الأولية التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار عند البحث.

اقرأ أيضًا – أهم إجراءات شراء سيارة مستعملة في الكويت

ولكن، يمكننا توضيح كل نقطة من هذه النقاط بشيء من التفصيل من خلال التالي:

ميزانية شراء سيارة مستعملة في الكويت

في سياق الحديث عن أهم نصائح قبل شراء سيارة مستعملة في الكويت يجب أن نذكرك بالميزانية التي سيتم بناءًا عليها اختيار نوع السيارة وماركتها والإمكانيات المتوفرة بها.

فإذا كنت قد ادخرت مبلغًا من المال لشراء السيارة التي تحلم بها حتى ولو كانت مستعملة وليست سيارة جديدة، فننصحك بألا تقوم بإنفاقه بشكلٍ.

فبحسب خبراء الاقتصاد، فإنهم قد أكدوا على ضرورة عدم إنفاق إجمالي كل المبلغ المدخر للسيارة في مقابل سعرها، نظرًا لاحتمالية حاجتنا إلى القيام بتعديلات بها أو أي تصليحات.

كما أنه يجب أن يكون المبلغ المدخر لشراء سيارة ليس هو كل مبلغ مدخراتك فيجب ألا تقترب من مدخراتك الأساسية والمبالغ المخصصة لسداد إلتزاماتك.

وإذا قمت باللجوء إلى أنظمة تمويل السيارات في الكويت، فننصحك بألا تتعدى قيمة الأقساط الشهرية عن 20% من دخلك، وكذلك ألا تسقِط أي دفعة شهرية حتى لا تتراكم عليك فوائد البنك.

أفضل موقع لشراء سيارة مستعملة في الكويت

نظرًا لتوافر عدد كبير من مواقع بيع السيارات المستعملة في الكويت حاليًا، فقد ينساق البعض إلى الدعايا الكبيرة التي تتم لبعض تلك المواقع، والتي قد لا تكون جميعها صحيحة في حقيقة الأمر.

لذا، فعند البحث عن سيارة مستعملة ننصحك باختيار أفضل موقع له عدد زوار حقيقيين ويوفر كافة التفاصيل الخاصة بالسيارة المعروضة، وكذلك وسيلة اتصال مباشرة لمالكها.

وننصحك بالطبع بشراء سيارة مستعملة من خلال موقع وسيط نت حتى تتمكن من الحصول على الاختيار المناسب لك ولإمكانياتك.

خاصةً وأن موقع Waseet Net، يقوم بعرض مجموعة متنوعة من السيارات التي يعرضها أصحابها للبيع، مع توفير كل تفاصيل السيارة وصورها وأيضًا وسيلة اتصال مباشرة مع المالك الأصلي لها.

فيمكنك من خلال الدخول على الموقع، والذهاب إلى قسم السيارات، مشاهدة كل المعروضات، واختيار النوع المناسب لك.

اقرأ أيضًا – كيف يتم تقييم أسعار السيارات المستعملة في الكويت

كيفية اختيار السيارة المستعملة بعناية

لا تقم بشراء سيارة مستعملة بناءً على شكلها الخارجي أو نظافتها أو بعض الإضافات التي قام مالك السيارة السابق بزيادتها لها.

واحرص على فحص السيارة من الداخل والخارج ومراجعة تقارير الفحص الفني الخاص بها، وكذلك حقيقة توافر الإمكانيات الخاصة بها ومدى عملها.

كما يجب عليك أن تقوم بقيادة السيارة قبل سداد قيمتها لاختبار مدى توازنها وثباتها أثناء القيادة، وهو الأمر الذي سيوضح لك أيضًا كفاءة المحرك أثناء التشغيل على البارد خاصةً.

وفي حال وجدت أن المواصفات المذكورة للسيارة لا تتناسب مطلقًا مع ما هو موجود على أرض الواقع، فيجب عليك أن تحيد فورًا عن قرار شراءها.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تقوم بالاستعانة بأحد خبراء السيارات حتى يساعدوك في فحص السيارة ومعرفة سعرها في سوق السيارات في الكويت بناءً على حالتها.

أفضل نظام تمويل للسيارة المستعملة في الكويت

تعرض البنوك ووكالات السيارات عادةً أنظمة تمويل مختلفة عند حاجة أي شخص إلى شراء سيارة مستعملة في الكويت، ولكن، تختلف أنظمة التمويل هذه من بنكٍ إلى آخر، ومن وكالةٍ إلى أخرى.

فمنهم من يعرض أنظمة تمويل جذابة تلفت أنظار كل من يبحث عن شراء سيارة مستعملة وسداد أقساط بسيطة، وفي حقيقة الأمر أن هذه الأنظمة تكون بقيمة فوائد عالية ومبالغ فيها.

لذا، احرص دومًا على معرفة كافة التفاصيل الخاصة بنظام التمويل الذي ستقوم بشراء سيارتك عن طريقه، وكم تبلغ الفائدة المحددة للمبلغ الإجمالي، وكم سيكون سعر السيارة في نهاية التمويل وبعد سداد كافة الأقساط المالية.

ولا تجعل نفسك فريسة لعروض تمويل السيارات التي بدون مقدم أو حتى بدفع مبلغ مقدم بسيط للسيارة، حتى لا تتفاجئ بعد ذلك بارتفاع نسبة الفوائد.

احصل على سيارة مستعملة لم تقطع عدد كيلومترات كبير في  الكويت

عادةً عند شراء سيارة جديدة نستفيد بكافة الضمان التي توفرها الوكالة على تلك السيارة وقطعها الميكانيكية وجميع أجزائها، الأمر الذي يجعل صاحب السيارة الجديدة لا يقلق بشأن الصيانة أو تلف بعض أجزاء تلك السيارة.

ولكن، بعد انتهاء تلك الضمانات نتيجة لاستهلاكنا لها أو لانتهاء مدتها الزمنية، وبالطبع نكون قد قمنا بقيادتها لفترة طويلة نبدأ عن البحث عن سيارة أخرى جديدة نبدأ معها رحلتنا من جديد.

وهنا يحصل الباحثون عن سيارة مستعملة على تلك الأنواع المعروضة للبيع في الكويت، ولا تستفيد عند ذلك بأي ضمانات من شأنها مساعدتك على الحصول على صيانات مجانية.

لذا، من أهم نصائح قبل شراء سيارة مستعملة في الكويت هو محاولة الحصول على سيارة لم تقطع عدد كيلو مترات كثيرة لتستطيع بذلك ضمان خلوها من المشاكل وكذلك، الاستفادة من فترة ضمان ولو قليلة لها.

كما أن السيارة التي قطعت عدد كيلو مترات كبير عادةً ما يكون بها الكثير من المشاكل، سواء في أجزائها الميكانيكية أو حالتها العامة.

اقرأ أيضًا – أهم نصائح بعد شراء سيارة مستعملة في الكويت

الأسئلة الشائعة عن نصائح قبل شراء سيارة مستعملة في الكويت

ما هو العمر المناسب لشراء سيارة مستعملة؟

حاول عند شراء سيارة مستعملة في الكويت ألا تتجاوز فترة استخدامها من الممالك السابق ثلاث سنوات على الأكثر.

ما هو عدد الكيلومترات المسموح بها عند شراء سيارة مستعملة؟

يختلف عدد الكيلومترات المسموح عند شراء سيارة مستعملة بحسب حالتها وعمرها، ولكن بشكل عام يمكن اختيار السيارة التي لم تتجاوز عدد الكيلومترات التي قطعتها في العام الواحد أكثر من 25 ألف كيلو متر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى