عقارات

أبرز معالم منطقة جليب الشيوخ في الكويت

تهتم دولة الكويت بتطوير مدنها وإبراز معالم الحضارة بها من الحين إلى الآخر، وكانت منطقة جليب الشيوخ في الكويت من المدن التي لها نصيب من هذا التطور مؤخرًا.

فقامت الدولة بزيادة الأماكن السياحية والترفيهية في جليب الشيوخ، وكذلك زادت من عدد المراكز التجارية الحديثة لتستطيع المنطقة بذلك تلبية رغبات زوارها وتقديم كافة الخدمات التي قد يحتاجونها.

تابع معنا هذا المقال على موقع وسيط نت Waseet Net، لتتعرف على أبرز المعالم الترفيهية والخدمية الموجودة في جليب الشيوخ الكويتية بالتفصيل.

معلومات عن منطقة جليب الشيوخ بالكويت

قد يظن كل من يرى التطورات الحديثة في منطقة جليب الشيوخ في الكويت بأنها من المناطق التي تم تأسيسها مؤخرًا، على الرغم من أنها تعتبر من أن عمرها قد يتقارب من عمر تأسيس الدولة نفسها.

وفي الأصل تم تأسيس جليب الشيوخ وتسميتها بهذا الاسم بعد أن قام الشيخان محمد وجراح أبناء صباح الصباح بحفر بئر اسمياه “جليب” وفقًا لطريقة نطقه باللهجة الكويتية، حيث كانت قديمًا منطقة صحراوية لا تتناسب مع ظغقامة حياة عليها.

ولكن الآن، أصبحت جليب الشيوخ من أكبر المناطق الكويتية والتي تضم عدد سكان يصل إلى 303 ألف نسمة تقريبًا.

تصل مساحة منطقة جليب الشيوخ في الكويت 40 كيلو متر مربع تقريبًا وهي من المناطق التابعة لمحافظة الفروانية، ويمكنك الوصول إليها على بعد 13 كيلو متر من عاصمة الدولة الرئيسية.

كما ستجد أن طريق جاسم محمد الخرافي يتواجد على الجهة الشمالية من منطقة جليب الشيوخ، بينما شارع المدارس موجود على الجهة الجنوبية والغربية، وطريق العزالي هو ما يحد المنطقة من الجهة الشرقية.

تتميز جليب الشيوخ بالعديد من المناطق الخدمية والمطاعم بالإضافة إلى المراكز التجارية المتعددة، ومن خلال السطور القادمة سنطلعك على أشهر المناطق في جليب الشيوخ بالكويت.

أبرز المناطق في جليب الشيوخ بالكويت

إذا قمت بزيارة منطقة جليب الشيوخ في الكويت ستجد أنها لا تبعد كثيرًا من مطار الكويت الدولي، بحيث يمكنك الوصول إليها بشكلٍ سريع باستخدام وسائل المواصلات المتعددة في المنطقة.

حيث أن جليب الشيوخ يتوافر بها عدد كبير من أكثر من مواقف للحافلات موجودين الذي قد يصل إلى 7 مواقف ومناطق التقاء، وستجدهم في المناطق التالية:

  • أمام شركة الملا العالمية للصرافة العباسية.
  • أمام مطعم تايم أوت
  • جليب شيوخ قطعة رقم 4
  • أمام جمعية جليب الشيوخ التعاونية
  • مقابل مدرسة الكويت الهندية
  • أمام الخطوط الجوية الكويتية
  • في سوق الجليب
  • أمام حديقة جليب الشيوخ على الطريق الدائري السادس.

اقرأ أيضًا – أنواع العقارات في أبرز معالم منطقة الضجيج في الكويت الخدمية والسكنية

الخدمات في جليب الشيوخ بالكويت

برزت منطقة جليب الشيوخ في الكويت في الآونة الأخيرة بعد أن قامت الدولة بتخصيص مليارات الدينارات للعمل على تطويرها وتزويدها بالمناطق الخدمية المتعددة لتقديمها في أفضل شكل لسكانها وكل من يقوم بزيارتها.

فستجد أن هناك أكثر من 100 مدرسة يخدمون أبناء جليب الشيوخ باختلاف أعمارهم ومراحلهم الدراسية، كما ستجد 10 مستشفيات وأكثر من 100 مركز تجاري يمكنك التسوق بهم كما تشاء.

هذا بالطبع إلى جانب عدد كبير من المطاعم والمقاهي المحلية والعالمية، والتي من أشهرهم دجاج كنتاكي KFC وكرسبي كريم وباسكن روبنز، إلى جانب عدد من المطاعم الأسيوية والهندية المتميزة.

وإذا كنت تهوى التسوق وتريد شراء احتياجاتك من مراكز تجارية بها العديد من أنواع المحلات، فيمكنك الذهاب إلى مول إشبيلية أو تراجن أو تالا أو حتى مول الواحة الشهير.

ومن أبرز مراكز التسوق الكبيرة أيضًا، والتي تتناسب مع أزواق جميع سكان منطقة جليب الشيوخ في الكويت الأسواق التالية:

  • سوق المحاميد الحساوي المركزي
  • مؤسسة بلاد الشام للمواد الغذائية.
  • هاي تك زون لأجهزة الكمبيوتر والهواتف
  • سوق أبراج السلطان لألعاب الأطفال و الأواني
  • سوق المحاميد الحساوي المركزي
  • Big Bazaar
  • سوق العود الذهبي المركزي
  • وغيرهم الكثير من الأسواق التجارية المميزة.

ويمكنك الوصول إلى ارقام مطاعم جليب الشيوخ والحصول على عروض وأسعار مميزة عند الطلب منها من خلال قائمة المطاعم في الكويت التي وفرناها لك على موقع Waseet Net.

كما تتنوع المدارس والجامعات الموجودة في جليب الشيوخ لتتناسب مع مواطني دولة الكويت ووافديها من مختلف الجنسيات.

فستجد أن هناك المدرسة الهندية الدولية المتحدة، و مدرسة سلمى بنت حمزة المتوسطة للبنات و Nibras Schools وكذلك روضة Twinkle Twinkle Smart Nursery School وحتى جامعة الكويت الحرم الرئيسي وغيرها.

وعلى الرغم من عدم احتواء منطقة جليب الشيوخ على أي فندق إلا أنه يوجد عدد من الفنادق بالقرب منها، مثل التي تتواجد في منطقة الفروانية بالكويت والتي لا تبعد كثيرًا عن جليب الشيوخ.

فيمكن لزوار منطقة جليب الشيوخ في الكويت أو مواطنوها الذين يرغبون في الحصول على فترة إقامة مميزة في فنادق تقدم لهم سبل الراحة والاسترخاء أثناء تواجدهم فيها، التواجد في أحد الفنادق التالية:

وبالنسبة إلى العائلات التي تود تمضية وقت ممتع مع أسرهم وأبنائهم بين الطبيعة واللون الأخضر فيمكنك الذهاب إلى متنزهات جليب الشيوخ الممتعة، مثل حديثة الجليب وملعب Open sand ground أو ملعب مدرسة النبراس.

اقرأ أيضًا – أهم الخدمات في منطقة القصور بالكويت

العقارات في جليب الشيوخ بالكويت

منطقة جليب الشيوخ في الكويت تم تقسيمها إلى 5 مناطق تحتوي على العديد من الخدمات التي تقدم إلى سكان المنطقة بمختلف جنسياتهم سواء من مواطني الدولة أو وافديها والمغتربين.

ويتواجد سكان هذه المناطق في وحدات سكنية متنوعة ما بين شقق بمساحات مناسبة أو فلل وبيوت مصممة بأحدث الطرازات.

ويمكنك الحصول على فرصة مميزة للسكن في جليب الشيوخ من خلال الدخول على قسم عقارات للبيع في الكويت أو عقارات للإيجار على موقعنا وسيط نت.

والتي ستجد بها وحدات سكنية بعدد غرف يبدأ من غرفة واحدة إلى خمس غرف، وكذلك مكاتب وبيوت وحتى أراضي بمختلف المساحات.

اقرأ أيضًا – أبرز المعالم في منطقة حولي بالكويت

الأسئلة الشائعة عن منطقة جليب الشيوخ في الكويت

ما هي المعالم السياحية البارزة في منطقة جليب الشيوخ؟

يتواجد في جليب الشيوخ عدد كبير من المناطق والمعالم السياحية التي تتنوع بين حدائق وملاعب وأندية إلى جانب مراكز التسوق الممتعة وكذلك مطاعم ومقاهي عالمية ومحلية شهيرة.

ما هي الأسواق والمراكز التجارية الشهيرة في جليب الشيوخ؟

جليب الشيوخ بها عدد كبير من مراكز التسوق التجارية مثل سوق المحاميد الحساوي المركزي، ومؤسسة بلاد الشام للمواد الغذائية، وهاي تك زون لأجهزة الكمبيوتر والهواتف وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى