عقارات

دليل شامل عن منطقة القيروان في الكويت

على اختلاف العديد من مناطق دولة الكويت التي سميت نسبةً إلى أحد شيوخها وأمرائها إلا أن تسمية منطقة القيروان في الكويت قد كانت تيمنًا إلى المدينة التي تحمل نفس الاسم في دولة تونس.

والتي تعتبر من المناطق الكويتية المميزة والحافلة بالخدمات والمناطق السياحية، وذلك لتواجدهم في العاصمة الرئيسية للدولة.

فهل تعلم ما هي منطقة القيروان الكويتية وما هي أشهر معالمها؟

لا تقلق، فسنجيبك على هذا الأمر، ونقدم لك دليل شامل عن كافة المعلومات التي قد تحتاجها للتعرف على المنطقة الرائعة ومعالمها الجغرافية، وكذلك أهم الخدمات والعقارات الموجودة بها.

وكل ذلك، سيكون من خلال هذا المقال على موقع وسيط نت Waseet Net، فتابع معنا السطور القادمة.

معلومات عن منطقة القيروان في الكويت

منطقة القيروان من المناطق التي تقع في الحيز الجغرافي لعاصمة الكويت الأساسية، وستجد على شمالها الدوحة وعلى شرقها الصليبيخات وفي غربها يتواجد منطقة وصلة الدوحة السريعة، بينما من ناحية الجنوب ستجد الطريق الدائري الخامس.

ونتيجة لصغر مساحة القيروان ستجد أنها مقسمة إلى 3 قطع فقط، في وسط طريق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والجهراء، حتى أنه بالمنطقة الأولى والثالثة يوجد فرعي الجمعية التعاونية.

أما بالنسبة إلى مناخها، فهي من المناطق التي تتمتع بطقس لطيف في معظم الأوقات من السنة، ولكن على الرغم من ذلك فقد يكون هناك بعض التقلبات الجوية من الحين إلى الآخر.

وطبقًا إلى آخر إحصائيات خاصة بعدد سكان القيروان فهم لا يتعدوا 6 آلاف نسمة فقط والأكثرية منهم من مواطني الدولة.

وعلى الرغم من قلة عدد سكان منطقة القيروان إلا أنها تشتمل على ناطحات سحاب خيالية ومميزة تقع في دائرتها الانتخابية الثانية.

وبشكلٍ عام، فإن منطقة القيروان في الكويت من المناطق الحضارية الحديثة التي تحرص الحكومة على تطويرها وتحديث خدماتها مما يجعلها عامل جذب للسياح والراغبين في السكن في المناطق الراقية.

اقرأ أيضًا – أهم الخدمات المتاحة في منطقة الفروانية بالكويت

الخدمات القيروان  في الكويت

حيث أن منطقة القيروان في الكويت من المناطق المميزة التي تقع في قلب العاصمة الكويتية، فهذا قد أدى إلى تنوع الخدمات الموجودة بداخلها، والتي يكون بحاجة إليها سكان المنطقة وزوارها من السياح والوافدين.

فستجد أن هناك جميع أشكال الوسائل الترفيهية وسبل الراحة المتعددة إلى جانب الخدمات الأساسية الموجودة بشكل كبير.

فمنطقة القيروان بالكويت يتوفر بها عدد كبير من المدارس والمساجد وأيضًا الفنادق والمستشفيات وغيرها.

وتنقسم المدارس الموجودة في المنطقة إلى مدارس ابتدائية ومتوسطة وكذلك مدارس التعليم العالي وحتى روضات الأطفال للتأسيس في المرحلة ما قبل المدرسة، وأيضًا عدد من الجامعات المختلفة.

كما يتواجد في القيروان الكويتية مخفر شرطة يحرص على توفير الأمن والأمان لسكان المنطقة.

الخدمات الترفيهية في القيروان

بالطبع يحتاج سكان أي منطقة إلى أماكن ترفيهية يمكنهم الاستمتاع فيها مع عائلاتهم وأصدقائهم، وهو ما يتميز في منطقة القيروان وتوفره بشكل مميز.

فتحتوي منطقة القيروان على حدائق عامة ومتنزهات خضراء يمكن قضاء وقت ممتع بها.

كما أن هناك القرية التراثية التي تم إنشاؤها مؤخرًا في المنطقة والتي تعتبر من المناطق التي تسرد تاريخ الكويت وأسلافها.

وقد تم إنشاء القرية التراثية لتعريف آباء الوطن وسياحها على التراث الكويتي ومعالمه المميزة، وأشهر المؤثرات التاريخية به.

ويتوفر في هذه القرية جميع أنواع الأكلات الكويتية الشعبية التي تعود للزمن القديم، وكذلك يتواجد فيها ألعاب مخصصة للأطفال وفعاليات وجوائز مميزة.

أما عن المطاعم الموجودة في القيروان، فيمكنك اصطحاب أسرتك وتناول الطعام في أحد تلك المطاعم المميزة والتي تقدم مختلف أنواع المأكولات التابعة لكافة المطابخ العربية والغربية، ومنها المطاعم التالية:

  • مطعم دجاج نايف.
  • مطعم جمعية القيروان.
  • مطعم بيتزا دومينوز.
  • مطعم برجر كينج.
  • مطعم برجر إن.
  • مطعم ريزينج كينز.
  • وغيرها من المطاعم المختلفة.

الخدمات الصحية في القيروان

على الرغم من أن منطقة القيروان لا يتوفر بها عدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحية إلا أن بها مركز القيروان الصحي وعدد من العيادات الطبية التي تقدم كافة أنواع الخدمات إلى السكان.

بالإضافة إلى وجود عدد من الصيدليات التي منها ما يقدم خدماته على مدار 24 ساعة بشكل يومي للمرضى.

ويمكنك أيضًا الحصول على الرعاية الطبية فيما يخص العلاج الطبيعي وأنظمة التأهيل المختلفة.

اقرأ أيضًا – تعرف على منطقة حولي بالكويت

العقارات في القيروان في الكويت

تتنوع أشكال العقارات المتوفرة في منطقة القيروان في الكويت والتي من بينها المشاريع السكنية الضخمة وكذلك المشاريع الاستثمارية التي تم تجهيزها على أحدث الطراز المعماري.

كما أن مجلس وزراء الكويت والمتمثل في فخامة الشيخ صباح الخالد قد وافق مؤخرًا على إنشاء مشروع سكني ضخم، وخصص له مساحة كبيرة من الأراضي في جنوب القيروان، ليخدم بذلك أكثر من 11 ألف مواطن كويتي.

وقد تولت تنفيذ هذا المشروع الضخم المؤسسة العامة للرعاية السكنية، والتي تعهدت بتشييد ما يقرب من 2200 وحدة سكنية بالمواصفات الفنية المطلوبة، على أن تشمل المنطقة الخاصة بتلك الوحدات على كافة الخدمات التي قد يحتاجها سكانها.

وكان هذا التعاون المثمر بخطة مدروسة بين وزيري الشئون الداخلية والإسكان ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك بلدية المنطقة حتى يتم تسريع عملية إنشاء الوحدات وتسليمها في أقرب وقت.

وليس هذا المشروع الوحيد الخاص بإسكان سكان القيروان، بل يوجد عدد ضخم من العقارات المميزة الموجودة في المنطقة، والتي تتوفر بمساحات مختلفة، ومن بينها ما هو معروض للإيجار وما يمكنك شراؤه بنظام التمليك.

فيمكنك شراء فيلا بتشطيبات مميزة أو وحدة سكنية بعدد غرف مناسبة أو حتى قطعة أرض في القيروان من خلال الدخول على قسم عقارات للبيع على موقع وسيط نت.

حيث يعرض لك الموقع مجموعة متنوعة من العقارات والأراضي التي يمكنك شراءها بأسعار مثالية بعد مشاهدة صور حقيقية للوحدات والاطلاع على كافة التفاصيل المتوفرة لها، كما يوفر لك أيضًا وسيلة اتصال مباشرة مع مالك الوحدة العقارية.

أما إذا كنت تبحث عن شقق للإيجار في القيروان أو فلل ومكاتب، فيمكنك الدخول على قسم عقارات للإيجار على نفس الموقع Waseet Net لاختيار الوحدة التي تتناسب مع حاجتك.

جميع الوحدات السكنية والأراضي الموجودة في قسم العقارات على موقع وسيط نت من المالك مباشرةً، أي أنك لن تكون بحاجة إلى دفع أي مبالغ إضافية غير سعر القطعة فقط.

اقرأ أيضًا – أهم الخدمات في منطقة القصور بالكويت

الأسئلة الشائعة عن منطقة القيروان في الكويت

ما هي الأماكن الشهيرة للتسوق في القيروان؟

يمكنك التسوق في منطقة القيروان الكويتية بداخل المحلات التجارية وجمعية القيروان.

ما هي الخدمات الطبية والصحية المتاحة في منطقة القيروان في الكويت؟

يتوفر في القيروان عدد من العيادات ومراكز العلاج الطبيعي والمراكز الصحية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى