عقارات

أهم الخدمات في منطقة أبو الحصانية بالكويت

منطقة أبو الحصانية بالكويت تعتبر أحد المناطق المميزة في محافظة مبارك الكبير والتي تطل على ساحل الخليج العربي.

ومن المميز في هذه المنطقة تنوع الخدمات الموجوة بها والتي تتمثل في المطاعم والمساجد والمستشفيات وغيرها من الهيئات التي تساعد سكان أبو الحصانية على الحصول على كل ما قد يحتاجونه لسد احتياجاتهم.

تابع معنا هذا المقال على موقع وسيط نت Waseet Net، لتتعرف على أهم الخدمات المتوفرة في أبو الحصانية الكويتية وكل ما يخصها.

معلومات عن منطقة أبو الحصانية بالكويت

منطقة أبو الحصانية تعتبر من المدن التابعة لمحافظة مبارك الكبير والتي كان يبلغ عدد سكانها بحسب آخر إحصائيات فقط 100 ألف نسمة.

وقد سميت هذه المنطقة بهذا الاسم  نتيجة إلى أنها من المناطق التي يتواجد بها عدد ثعالب كبير، ويعرف الثعلب باللهجة الكويتية قديمًا باسم الحصين، ومن هنا جاءت التسمية في الفترة ما قبل الاستعمار البريطاني.

وحيث أن منطقة أبو الحصانية تابعة لمحافظة مبارك الكبير، فإن المحافظة نفسها قد أنشئت منذ عام 1999 وفقًا للمرسوم الذي نص أيضًا على إنشاء محافظة الفروانية ومحافظة حولي بالكويت وغيرها.

وقد مر على هذه المحافظة عدد من الشيوخ المسئولين عنها وكان منهم الشيخ مبارك الحمود الجابر الصباح الذي تولى منذ عام 1999 أي منذ نشأة المحافظة وحتى عام 2006.

وذلك، ليصبح مسئولها الثاني بعد ذلك الشيخ علي العبد الله السالم الصباح الذي تولى أمور المحافظة حتى عام 2014، ومن بعده كان أحمد عبد اللطيف الرجيب حتى وقتنا الحالي.

كل هؤلاء الشيوخ والمسئولون عن محافظة مبارك الكبير عملوا على تطوير مناطقها وزيادة الخدمات بها وتهيئتها لتتناسب مع احتياجات سكانها وزوارها.

ومن بين تلك المناطق، منطقة أبو الحصانية بالكويت التي لاقت رواجًا كبيرًا في الفترات الأخيرة، وتم تطوير المباني السكنية بها وزيادة عددها لتستوعب عدد أكبر من السكان.

هذا بالإضافة إلى توفير العديد من المرافق والخدمات الأخرى، والتي من بينها المدارس والمراكز الطبية والمستشفيات وكذلك الحدائق والمطاعم وغيرها.

وعلى الرغم من قلة عدد سكان منطقة الفروانية، إلا أنها من المناطق المميزة التي يستهدفها السياح لزيارة معالمها، كما أن المستثمرين يجدون في أبو الحصانية مركزًا قويًا للاستثمار وإنشاء المشاريع التجارية المختلفة.

الموقع الجغرافي لمنطقة أبو الحصانية بالكويت

بالنسبة إلى موقع منطقة أبو الحصانية الجغرافي، فكما وضحنا أنها أحد مناطق محافظة مبارك الكبير، والتي تبعد عن المدينة نفسها بمسافة لا تتعدى الـ 3 كيلو مترات فقط.

كما أن منطقة فنيطيس موجودة على حدودها الشمالية، ومنطقة القرين على الحدود الغربية، بينما في الشرق ستجد منطقة أبو فطيرة، وعلى الحدود الجنوبية تتواجد منطقة العقلية مع وجود الطريق الدائري السابع كفاصل بينهما.

وتبلغ مساحة أبو الحصانية تقريبًا ما لا يتعدى 6 كيلو مترات لتستوعب عدد سكان لا يتجاوز 100 ألف نسمة من مختلف الجنسيات.

اقرأ أيضًا – أهم المعلومات عن منطقة الصليبخات في الكويت

أشهر المناطق في منطقة أبو الحصانية بالكويت

منطقة أبو الحصانية بالكويت من المناطق الصغيرة نسبيًا في حال تمت مقارنتها بباقي المناطق الأخرى في الدولة، وعلى الرغم من ذلك، فإن بها عدد سكان مختلف من حيث الجنسية والثقافة وغيرها من الأمور

فستجد أن هناك السكان الأصليين، وكذلك بعضٍ من الأشخاص الذين هاجروا  إلى الكويت بهدف العمل وكسب لقمة العيش، إلى جانب الوافدين والسياح وغيرهم، ستجد من أكثرهم القادمين من مصر والفلبين والهند.

ويتواجد كل هؤلاء السكان في مختلف مناطق أبو الحصانية، والتي من بينها المناطق التالية:

  • شارع الفحيحيل:

يعتبر شارع الفحيحيل أحد الشوارع الرئيسية في مطقة أبو الحصانية حيث أنه يشتمل على عدد كبير من المفارق التي تشكل عامل رئيسي في خدمات المنطقة.

حيث يشتمل هذا الشارع على عدد من المراكز التجارية الهامة، وكذلك المستشفيات التي تخدم سكان المنطقة والمناطق المجاورة.

  • حي القادسية:

يختلف حي القادسية بعض الشيء عن باقي المناطق الأخرى في أبو الحصانية، حيث أنه لا يحتوي فقط على الخدمات والمرافق، وإنما يتواجد به عدد كبير من المنازل والبيوت المميزة.

  • شارع المطار:

موقع شارع المطار المميز بالقرب من مطار الكويت الدولي، جعله من المناطق المميزة في أبو الحصانية.

  • حي الروضة:

إذا توجهت إلى شمال شرق منطقة أبو الحصانية الكويتية ستكون تحديدًا قد وصلت إلى حي الروضة.

والذي يتميز بتوافر عدد ضخم من المباني به، والتي تشتمل على مبانٍ سكنية، ومبانٍ خدمية تجارية لسكان المنطقة.

ليست هذه فقط أشهر المناطق في منطقة أبو الحصانية بالكويت وإنما هناك العديد من المناطق المميزة الأخرى، والتي تعمل الحكومة على تطويرها وتزيينها بشكلٍ مستمر.

اقرأ أيضا – أشهر الخدمات في منطقة كيفان في الكويت

الخدمات في منطقة أبو الحصانية بالكويت

ستجد أن هناك العديد من الخدمات في منطقة أبو الحصانية بالكويت المتواجدة في كافة الشوارع والأحياء السكنية الأخرى.

فهناك جمعية  أبو الحصانية التعاونية، وعدد من الفنادق والمطاعم والمنتجعات وغيرها.

ومن أشهر المطاعم التي يمكنك أن تجدها في أبو الحصانية، المطاعم التالية:

  • مطعم جنينتنا.
  • مطعم تشيليز.
  • مطعم دومينوز بيتزا.
  • مطعم برجر بي ار.
  • مطعم لورد اوف ذا وينجز.
  • مطعم ثرونس برجر.

كذلك، هناك مجموعة متنوعة من الفنادق الرائعة والفخمة في المنطقة، والتي من بينها الفنادق التالية:

العقارات في منطقة أبو الحصانية في الكويت

توافر العديد من الخدمات في منطقة أبو الحصانية بالكويت جعل عدد سكانها يزداد يومًا بعد يوم، الأمر الذي عاد على ضرورة زيادة المنازل والوحدات السكنية بشكلٍ أكبر ليستوعب هذا الكم من السكان.

خاصةً أن التصميم المعماري في المنطقة يتميز بطابعه الفريد، وهذا يرجع إلى امتدادها على ساحل الخليج الواقع بين منطقة دوار العبد ومنطقة الفنطاس.

وعلى الرغم من أن منطقة الساحل من المناطق المميزة إلا أنها تتطلب بعض الشروط الخاصة في المبانٍ التي تشيد هناك، خاصةً وأنها ذات مستوى عالٍ من الرقي.

فستجد أن منطقة أبو الحصانية، وتحديدًا منطقة الساحل الخليجي تحتوي على عدد كبير من الفلل والوحدات السكنية الفاخرة، والتي قد تم تصميمها بحسب طراز التصميم المعماري الحديث والعالمي.

ويمكنك الحصول على وحدات سكنية للبيع في هذه المنطقة من خلال قسم عقارات للبيع على موقع وسيط نت، والذي يوفر أيضًا عدد ضخم من الفلل والشقق التي يمكنك تأجيرها من خلال قسم عقارات للإيجار.

وبشكلٍ عام، يتم زيادة الكثافة السكنية بشكل كبير في هذه المنطقة خاصة في فصل الصيف نظرًا لموقعها.

كما يمكنك من خلال قسم العقارات على موقع Waseet Net الحصول على قطع أراضي مميزة معروضة للبيع بمساحات مختلفة على حسب حاجتك.

فيوجد مساحات لتصل إلى 1860 متر مربع و1500 متر مربع وغيرها من المساحات المختلفة في مناطقة مميزة في أبو الحصانية.

أما بالنسبة للقيمة الإيجارية للوحدات السكنية، فتبدأ من 80 دينار كويتي، وبالطبع تختلف فيما عدا كانت الوحدة السكنية شقة بعدد غرف مختلف، أو منزل كامل من عدة طوابق.

اقرأ أيضًا – أبرز معالم منطقة الجابرية في الكويت السكنية

الأسئلة الشائعة عن منطقة أبو الحصانية بالكويت

هل منطقة أبو الحصانية تابعة لمحافظة حولي؟

لا، منطقة أبو الحصانية من المناطق التابعة لمحافظة مبارك الكبير.

هل يوجد مراكز تسوق في أبو الحصانية؟

نعم، يوجد العديد من مراكز التسوق في أبو الحصانية ومن بينها الموجودة في شارع الفحيحل، مثل ميرال مول والكوت مول وأجيال مول وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى