إلكترونيات

أهم مواصفات ساعة جالاكسي واتش برو 5

منذ الإعلان عن ساعة جالاكسي واتش برو 5 في 2022 والكثير من الأشخاص يتشوقون لمعرفة مميزاتها وعيوبها ليتمكنوا من التفضيل بينها وبين ساعات سامسونج الأخرى أو حتى مقارنتها مع ساعات الماركات الأخرى.

خاصةً وأن Samsung قد أعلنت عن توافر عدد كبير من التقنيات الحديثة في هذه الساعة مما يساعد المستخدم على الاعتماد عليها بشكل كبير في الحياة اليومية.

وحتى تتعرف على مواصفات Galaxy Watch 5 Pro بشكل أوضح تابع معنا هذا المقال على موقع وسيط نت Waseet Net حيث سنوضح لك كافة التفاصيل عنها.

مواصفات ساعة جالاكسي واتش برو 5

تعد ساعة جالاكسي واتش برو 5 من الإصدارات التي طرحتها سامسونج لتساعد المستخدمين على تجربة مجموعة من التقنيات الحديثة التي تساعدهم بشكل أفضل وتمنحهم تجربة استخدام مثالية.

حيث تختلف هذه الساعة عن الكثير من إصدارات الساعات الإلكترونية الأخرى، وذلك من خلال احتوائها على شريحة اتصال يمكن استخدامها مع شبكات الجيل الثالث لإجراء المكالمات الهاتفية واستقبال الرسائل واستخدام الإنترنت وغيرها من المميزات الأخرى.

كذلك، يمكنك استخدام Galaxy Watch 5 Pro في الاتصال بالإنترنت عن طريق شبكات الواي فاي، أو نقل البيانات من خلال تقنية البلوتوث المميزة المتوفرة بها.

هذا فضلًا عن العديد من المكونات والمواصفات التي تحتوي عليها ساعة جالاكسي الذكية والتي يمكنك التعرف عليها من خلال الجدول التالي:

اسم الجهازSamsung Galaxy Watch5 Pro
نظام التشغيلAndroid Wear OS 3.5
واجهة المستخدمOne UI Watch 4.5
شريحة الاتصالشريحة eSIM 
حتى شبكات الجيل الثالث 3G
الوزن46.5 جرام
أبعاد الساعة45.4 X 45.4 X 10.5 mm
نوع الشاشةSuper Amoled
حجم الشاشة1.4 بوصة
دقة الشاشة450 X 450 بيكسل
المعالجExynos W920
ثنائي النواة
تكنولوجيا الـ 5 نانو
الذاكرة العشوائية1.5 جيجا بايت رام
البطارية590 مللي امبير
سعة التخزين16 جيجا بايت
مقاومة للماءحتى 50 متر تحت الماء بشهادة IP68
اتصال واي فايتدعم
اتصال بلوتوثتدعم
GPSتدعم
NFCتدعم
الـ USBType C
ألوان الساعةاللون الأسود
اللون الرمادي
محتويات العبوةالساعة
الشاحن
كتيب التعليمات
الضمان (الكفالة)

اقرأ أيضًا – مواصفات ساعة ابل الإصدار 7Apple Watch

مميزات ساعة جالاكسي Watch5 Pro

تحتوي ساعة سامسونج واتش 5 برو على مجموعة من التقنيات التي تتواجد بسبب مواصفاتها الفريدة والتي عززت من توافر عدد كبير من المميزات بها.

الأمر الذي ادى إلى تفضيل عشاق جوالات سامسونج على استخدام هذا الإصدار من ساعات جالاكسي الذكية مع تلك الجوالات.

خاصةً أن ساعة Samsung Galaxy Watch 5 Pro يمكن استخدامها مع العديد من الهواتف التي تقوم سامسونج بإصدارها كما يمكنك استخدامها مع الكثير من إصدارات الجوالات الأخرى.

وحتى تستطيع التعرف على مميزات ساعة جالاكسي واتش 5 Pro بشكل أفضل يمكنك الاطلاع على التالي:

  • الهيكل الخارجي للساعة:

وفرت سامسونج ساعة جالاكسي واتش 5 برو بتصميم مميز عزز من أناقة شكلها الخارجي مما يجعلها تتناسب لجميع الظروف وفي جميع المناسبات.

حيث تأتي الساعة بوزن خفيف لا يتجاوز 46.5 جرام وأبعاد متناسقة تعطي شكل انسيابي عند ارتدائها على الأزياء الرياضية أو حتى على الزي الرسمي للعمل والاجتماعات.

بالإضافة إلى ذلك، حرصت Samsung على أن توفر للساعة شهادة تضمن متانتها وتحملها لأحلك الظروف وذلك بشهادة MIL-STD-810H والتي منحت لها بعد اجتياز عدد من الاختبارات القاسية.

هذا وقد صممت سامسونج الساعة من الكريستال الياقوتي الصلب ليتحمل الصدمات خاصةً مع جراب الحماية المتوفر لها.

وبالطبع، يمكنك استخدام ساعة Galaxy Watch 5 Pro تحت الماء حتى عمق 50 متر بشهادة IP68.

  • ألوان الساعة:

إذا أردت شراء ساعة سامسونج 5 برو ستجد عدم توفرها إلا بلونين فقط، وهما اللون الرمادي واللون الأسود، ولكن المميز أنه يمكنك تغيير لون السوار الخاص بالساعة على حسب الألوان التي تفضلها أو الزي الذي رتديه.

ولكن، سيكون عليك شراء السوار الذي تريده بأي لون سواء من خلال متاجر اكسسوارات سامسونج، أو حتى من خلال أي متجر بيع الإلكترونيات واكسسوارات الساعات.

كما يمكنك اختيار الشكل الذي تريده من خلال موقعنا الإلكتروني وسيط نت، والدخول إلى قسم التليفونات وملحقاتها والذهاب منه إلى قسم اكسسوارات والشواحن، والذي ستجد به مجموعة مختلفة من مستلزمات الهواتف التي قد تحتاجها لأي ماركة جوال تمتلكه.

  • شاشة الساعة:

تأتي شاشة ساعة سامسونج 5 برو من نوع Super Amoled المميز الذي يكون بحجم 1.4 بوصة التي تتوفر بدقة 450X450 بيكسل ولها معدل كثافة بيكسلات 312 بيكسل لكل إنش، وكذلك تدعم خاصية الـ Alwayes – on Display.

ومن المميز في هذه الشاشة أن سامسونج دمعمتها بطبقة حماية من نوع Sapphire Crystal التي تحميها من أي صدمات أو خدوش قد تتعرض لها أثناء ارتدائها.

اقرأ أيضًا – مواصفات تابلت أبل ايباد 7 مميزات وعيوب iPad الجيل السابع

  • سعة التخزين:

يمكنك شراء ساعة سامسونج 5 Pro بسعة تخزين 16 جيجا بايت فقط، حيث لا يتوفر منها سوى هذا الإصدار، بالإضافة إلى عدم إمكانية زيادة تلك المساحة نظرًا لعدم توفر مكان مخصص لتركيب بطاقة ذاكرة بها.

كما أن الساعة تأتي بذاكرة وصول عشوائي بحجم 1.5 جيجا بايت رام فقط، ولكنها تعد مناسبة جدًا للاستخدام.

  • اللغات والتطبيقات:

حرصت سامسونج على أن تدعم ساعتها عدد كبير من اللغات الدارجة والتي يتحدثها أغلب مستخدميها، ومن أهم تلك اللغات المتوفرة على ساعة Samsung Galaxy Watch 5 Pro اللغة الإنجليزية واللغة العربية وكذلك اللغات الفرنسية والصينية وعدد كبير من اللغات الأخرى.

أما بالنسبة إلى تطبيقات الساعة، فهي مناسبة للقيام بالنشاطات البدنية ومتابعة الحالة اصحية للمستخدم وذلك من خلال ربطها ببرنامج Samsung Health الذكي.

حيث يمكنك ارتداء ساعة سامسونج الجديدة والقيام بالتمارين الرياضية مثل الجري وركوب الدراجات، وحتى السباحة، وستعلمك الساعة بشكل تلقائي بالعلامات الحيوية التي تقرأها بناءً على ما تنقله المستشعرات المتوفرة بها لقياس النبض وضربات القلب ونسبة ضغط الدم وغيرها من الأشياء الهامة.

يمكنك أيضًا، الحصول على تقرير مبسط عن حرارة الجسم من خلال مستشعر خاص بها يعرض لك الحالة الصحية بناءً على تلك النتيجة.

هذا بالإضافة إلى مستشعرات تساعدك على تنظيم ساعات النوم والاستيقاظ، مع إمكانية تحميل تطبيقات التواصل الذكية على الساعة واستخدامها بكل سلاسة.

اقرأ أيضًا -مميزات وعيوب جوال ايفون 12 برو ماكس

عيوب ساعة جالاكسي واتش 5 Pro

مع الإعلان عن ساعة سامسونج جالاكسي 5 برو في عام 2022 والكثير من الأشخاص يتوقعون عدد كبير من التقننيات مع تفادي سامسونج لأي عيوب قد تكون موجودة في هذا الإصدار من ساعات Samsung.

ولكن، قد تكون سامسونج خيبت آمال البعض في هذا الأمر نظرًا لاحتواء الساعة على بعض العيوب التي لم يستطع بعض الأشخاص تفاديها.

حيث كان من ضمن عيوب Galalxy Watch 5 Pro التالي:

  • افتقار الشاشة لعدد أكبر من الألوان حيث أنها تتوفر باللون الرمادي والأسود فقط على الرغم من إمكانية تبديل سوارها للون الذي يرغب به المستخدم.
  • عدم توافر منفذ سماعات الأذن 3.5 ملم في الساعة.
  • مساحة التخزين الخاصة بالساعة 16 جيجا بايت فقط.
  • حجم ذاكرة الوصول العشوائي صغير.
  • لا يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية لزيادة مساحة التخزين.

اقرأ أيضًا – مميزات وعيوب جوال جالاكسي S22 الترا 5G

الأسئلة الشائعة عن ساعة جالاكسي واتش برو 5

هل ساعة Galaxy Watch 5 Pro ضد الماء؟

نعم، تأتي ساعة جالاكسي 5 برو مقاومة للماء حتى عمق 50 متر وذلك بشهادة IP68.

كم رام في ساعة جالاكسي واتش 5 برو؟

يتوفر في ساعة جالاكسي 5 برو ذاكرة وصول عشوائي بحجم 1.5 جيجا بايت رام.

هل يمكن تركيب كارت ميموري لساعة سامسونج 5 برو؟

لا، لا يتوفر في ساعة سامسونج جالاكسي 5 برو مكان لإضافة بطاقة ذارة خارجية Memory Card.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى