عقارات

أماكن ترفيهية في الكويت يجب عليك زيارتها

التطورات المعمارية والحضارية التي قامت دولة الكويت بها مؤخرًا جعلت منها عامل جذب كبير للسياح الذي يريدون زيارة تلك المعالم المميزة والتعرف على حضارات الدولة وتطورها.

مما أدى إلى حرص الدولة على إنشاء أماكن ترفيهية في الكويت لتصبح عامل جذب أكبر لكل من يريد زيارتها.

لذا، من خلال مقالنا هذا على موقع وسيط نت Waseet Net، سنقوم بعرض أكثر الأماكن الترفيهية والسياحية الموجودة في الكويت لتتمكن من زيارتها بعد التعرف عليها.

أفضل أماكن ترفيهية في الكويت للعائلات والأفراد

السياحة في الكويت من الأشياء المميزة التي ستمكنك من الاستمتاع بفترة إقامتك في الدولة بشكل كبير أكثر من غيرها من دول العالم.

وذلك بسبب تواجد العديد من أماكن الترفيه في الكويت التي تكون مناسبة للعائلات والكبار والأطفال، سواء التي قد تم إنشاؤها مؤخرًا أو التي كانت موجودة من قبل وتم تطويرها من قبل الحكومة الكويتية أو بعض المستثمرين الذي يهتمون بهذا المجال الترفيهي.

فستجد أن هناك عدد كبير من الحدائق والمتنزهات التي تتناسب مع الرغبة في قضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء والاستمتاع بحفلات الشواء الشهية.

كما يوجد مجموعة من الشواطىء الرائعة التي تطل على ساحل الخليج العربي والتي يمكنك زيارتها في فصل الصيف للاستمتاع بالبحر والرمال.

وأيضًا يوجد أسواق الكويت الرخيصة التي يمكنك شراء كافة احتياجاتك منها أثناء جولتك السياحية في افضل فنادق الكويت المميزة.

باختصار شديد، تحتوي الكويت على عدد كبير من الأماكن الترفيهية المميزة التي ستستمتع حتمًا بقضاء وقت بها والتي سنستعرضها من خلال السطور القادمة.

اقرأ أيضًا – أهم الخدمات التي يقدمها مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

أفضل أماكن عائلية في الكويت للترفيه

ما أجمل أن تقضي وقت ممتع مع عائلتك وسط المناظر الخلابة والقيام بالنشاطات المناسبة لجميع الأفراد في أفضل أماكن ترفيهية في الكويت.

فهذا الوقت الذي نقضيه مع العائلة هو ما يكون شخصياتنا وشخصيات أبنائنا ويجعلنا نستمد مهم الطاقة والمعرفة التي نكمل بها حياتنا وتساعدنا على تكوين الذكريات الجميلة.

ومن تلك الأماكن التي يمكننا قضاء وقت ممتع بها في الكويت مع العائلة، الأماكن التالية:

الجزيرة الخضراء في الكويت Green Island

تتميز الجزيرة الخضراء بأنها من أماكن الترفيه العائلية في الكويت والتي تحتوي على مساحات خضراء طبيعية مميزة على الجزر الصناعية الموجودة بداخل الخليج العربي وتطل على ساحله.

حيث يمكنك الاستمتاع بالهواء والماء واللون الأخضر الطبيعي عند الجلوس مع عائلتك في الجزيرة والحصول على رحلة ترفهية مميزة.

كما يمكنك الاستمتاع بالنشاطات المائية المتوفرة في هذا المكان مثل السباحة واللهو حول النافورة الموسيقية الممتعة، وحتى يمكنك الجري أو المشي بين الحدائق الموجودة هناك.

بالإضافة إلى ذلك، يتواجد عدد من المطاعم والمقاهي بداخل الجزيرة لتتمكن من تناول الطعام أثناء زيارتك لها.

تفتح الجزيرة الخضراء أبوابها لاستقبال الزوار يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة العاشرة مساءً لتستطيع قضاء وقت ممتع مع عائلتك بها.

حديقة النافورة في الكويت

تقع حديقة النافورة في منطقة السالمية بالكويت على مساحة تصل إلى 16 ألف متر مربع لتضم مساحات خضراء مميزة وأماكن مخصصة للجلوس مع العائلة والأصدقاء.

وقد تم تأسيس تلك الحديقة منذ عام 1983 لتصبح من أفضل أماكن ترفيهية في الكويت مناسبة للعائلات.

يمكن أيضًا لأفراد العائلة أيًا كانت أعمارهم الاستمتاع بالملاهي وأماكن الألعاب الموجودة في حديقة النافورة والتي تتناسب مع الصغار والكبار.

ويمكنك الاستمتاع بأجواء المرح العائلية في حديقة النافورة في الكويت عند زيارتها في أثناء مواعيد العمل الخاصة بها من الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل في جميع أيام الأسبوع، ما عدا يوم السبت الذي يكون عطلة رسمية بها.

فلو هاوس الكويت Flow House Kuwait

Flow House Kuwait من أماكن الترفيه المميزة التي تتناسب مع الرحلات العائلية التي تضم جميع أفراد الأسرة ويمكنهم الاستمتاع فيها أيًا كانت أعمارهم.

حيث تضم فلو هاوس مجموعة من النشاطات وصالات الألعاب، كما أن بها أماكن مخصصة للجلوس حول الحديقة للاستمتاع بالأجواء المحيطة.

ويمكنك أيضًا الاستمتاع بنشاطات السباحة المختلفة في أحواض السباحة الموجودة في فلو هاوس والمخصصة للكبار والصغار، عند زيارة المكان الذي يفتح أبوابه لاستقبال الزوار من الساعة العاشرة صباحًا يوميًا وحتى العاشرة مساءً.

اقرأ أيضًا – تعرف على أشهر المتاحف في الكويت

أماكن ترفيهية في الكويت للكبار

على غرار أفضل أماكن ترفيهية في الكويت للعائلات ففي بعض الأحيان يود الكبار الخروج في أماكن بها نشاطات مناسبة لأعمارهم يستطيعون قضاء وقت ممتع بها سواء مع عائلتهم أو مع من هم في نفس أعمارهم.

لذا، نعرض لك مجموعة من الأماكن الترفيهية المميزة والمخصصة للكبار وحتى أن منها ما يحتوي على نشاطات يمكن للأطفال ممارستها والاستمتاع أيضًا بها، ومنها الأماكن التالية:

أدفنتشر ورلد و باركورز الكويت Adventure World

من أفضل أماكن الترفيه في الكويت للكبار والصغار Adventure World التي توفر عدد كبير من الألعاب المميزة والملاعب الرياضية الكبيرة.

يمكك زيارة أدفنتشر ورلد في الكويت كل يوم طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر ليلًا للاستمتاع بأماكن الترفيه التي توفرها لزوارها.

حيث أن Adventure World بها عدد من ألعاب القفز والتزحلق وملاعب التنس وكرة القدم وكرة السلة والرماية المميزة التي ترحب بزوارها.

كما يتوفر هناك أماكن مخصصة للجلوس لتناول الطعام والاسترخاء أثناء لعب الأطفال في الملاهي المخصصة لهم.

قرية المسيلة المائية Messila Water Village

القرية المائية المميزة في منطقة المسيلة في الكويت تعتبر من أماكن جذب السياح الذين يبحثون عن أكوا بارك في الكويت وألعاب مائية مناسبة للكبار.

وقد تم تأسيس Messila Water Village منذ عام 1992 لتصبح الآن من أكبر المدن المائية في الكويت، والتي تفتح أبوابها لزوارها يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءً.

يوجد في القرية المائية في الكويت Messalia Village عدد من حمامات السباحة والأكوا بارك المناسبة للكبار والأطفال يمكنهم الاستمتاع بها أثناء فترة تواجدهم هناك.

كما يوجد عدد من المطاعم والمقاهي لتتمكن من تناول الطعام بعد الخروج من الماء، إلى جانب وجود موقف خاص بالسيارت يتم تأمينه بشكل كبير لتكون مطمئن أثناء قضائك وقت ممتع في القرية.

اقرأ أيضًا – دليل شامل عن أشهر الأماكن في الكويت للعوائل

أماكن ترفيهية في الكويت للأطفال

يتميز وقت الترفيه لدى الكبار بقدرتهم على الاستمتاع بالأماكن التي يتواجدون بها بأقل الإمكانيات، فيكفي لهم الجلوس على أحد الشواطىء والاستمتاع بشكل المياه والرمال ليقضوا وقتًا ممتعًا هناك.

أو يمكنهم أيضًا الاستمتاع بحفل شواء في حديقةٍ ما مع أصدقائهم وأفراد عائلاتهم ليكونوا بذلك قد تمكنوا من قضاء وقت ممتع ومثالي.

ولكن في حقيقة الأمر، هذه الأماكن والطلعات قد لا تتناسب مطلقًا مع الأطفال بل قد يشعرون بالضجر عند الذهاب إليها، خاصةً وأن الأطفال دومًا بحاجة إلى القيام بالنشاط والحركة التي تخرج طاقاتهم وتجعلهم يستمتعود بوقتهم.

لذا، يمكنك الاطلاع على أفضل أماكن ترفيهية في الكويت مخصصة للأطفال من خلال التالي:

منتزه سكاي زون ترامبولين الكويت Sky Zone Kuwait

هذا المتنزه من أماكن الترفيه المميزة في الكويت المخصصة للأطفال وحتى الكبار، ويمكن دخول الأفراد به من عمر 3 سنوات والذين يمكنهم الاستمتاع ببعض الألعاب المناسبة لأعمارهم فيه.

ويتواجد متنزه سكاي زون في منطقة الرابية بالكويت منذ أن تم إنشاؤه في عام 2015 ليوفر كافة الألعاب المسلية مثل المصارعة والقفز على الترامبولين والمصارعة، وكذلك به عدد من الصالات الرياضية والألعاب المختلفة.

كما يمكنك الاستتمتاع بحفرة الرغوة والقفز بها، وحديقة التزلج وكافة النشاطات المتاحة للكبار والصغار.

يستقبل Sky Zone Kuwait زواره بداية من الساعة الثالثة عصرًا طوال أيام الأسبوع وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، بينما في يومي الخميس والجمعة يمكنك زيارته من الساعة الثانية عشر ظهرًا، ويوم السبت تفتح الأبواب من الساعة العاشر صباحًا.

كيدزانيا الكويت KidZania Kuwait

كيدزانيا الكويت من الأماكن الترفيهية المميزة التي يمكن لأطفالك الاستمتاع فيها بأوقاتهم من خلال عدد من النشاطات المناسبة لمختلف الأعمار.

ويقع KidZania Kuwait في مول الأفنيوز في العاصمة الكويتية على مساحة تصل إلى 7 آلاف متر مربع، ويضم عدد كبير من وسائل الترفيه المخصصة للأطفال حتى عمر 14 عام.

يمكن لأطفالك بداخل كيدزانيا القيام بالعديد من النشاطات مثل الطهي وصناعة الشيكولاتة ومشاهدة كيفية القيام بحرف مهمة في الدولة والمشاركة بها بما يتوافق مع أعمارهم.

ومن المميز في هذا المكان أنه يقوم باستقبال الرحلات المدرسية بالتنسيق مع إدارات تلك المدارس بوجود مشرفين يقومون بتنظيم الطلاب وتوجيههم لأماكن الترفيه في كيدزانيا.

ويمكنك زيارة KidZania Kuwait في جميع أنواع الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.

اقرأ أيضًا – تعرف على مختلف أنواع الخدمات المقدمة في الكويت

الأسئلة الشائعة عن أماكن ترفيهية في الكويت

هل يوجد أماكن ترفيهية في الكويت؟

نعم، يوجد العديد من الأماكن الترفيهية في دولة الكويت والتي تناسب مع الكبار والصغار وكذلك للخروجات العائلية.

هل كيدزانيا الكويت مناسب لعمر 18 سنة؟

لا، يمكن للأطفال تحت سن 14 عام الاستمتاع بالأنشطة التي توفرها كيدزانيا كيدز بالكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى