عقارات

تعرف على أفضل أسواق الكويت الرخيصة

هل تقوم بجولة سياحية مميزة وتريد أن تتعرف على أفضل أسواق الكويت الرخيصة لتكمل تجربتك بشكل مثالي؟

إذًا، ها أنت قد وصلت إلى المكان الصحيح.

حيث سنقوم من خلال مقالنا هذا على موقع وسيط نت Waseet Net بتقديم مجموعة من أفضل أسواق الكويت التي توفر سلع بأسعار رخيصة ومثالية، لتتمكن من شراء كافة احتياجاتك بسعر مناسب.

خاصةً وأن الكثير من الأشخاص عندما يقومون بالسياحة في بلدٍ ما يفضلون أن يقوموا بشراء الكثير من الهدايا والتذكارات الخاصة بهذه البلد لأهلهم وأصدقائهم.

وفي الحقيقة، إن زيارة الكويت تستحق بأن تعود منها إلى بلدك محملًا بأفضل الهدايا والمشتريات التي يمكنك الحصول عليها من أفضل أسواق الكويت المشهورة والشعبية، والتي توفر كل ما قد يخطر على بالك لشرائه، فهيا بنا نأخذ جولة مميزة في هذه الأسواق.

أشهر أسواق الكويت الشعبية

يتوفر في دولة الكويت العديد من الأسواق الرخيصة التي توفر منتجات وسلع مميزة وبجودة عالية، ويمكنك من خلالها أن تجد كل ما قد تحتاجه بسعر مميز.

لن أطيل عليكم الحديث والسرد في مقدمات طويلة، فحتمًا أنت تشتاق إلى التعرف على أفضل أسواق الكويت الرخيصة والأكثر شعبية، والتي منها التالي:

السوق الإيراني في الكويت Iranian Market

من المعروف أن المنتجات الإيرانية من المنتجات المميزة ذات الجودة العالية مهما كانت البلد التي تباع فيها، وخاصةً المنتجات الخاصة بالسجاد والملابس والعطور.

وفي محافظة الفروانية في الكويت يمكنك زيارة السوق الإيراني الذي يتميز بتوفيره لمنتجات بلده الأصلية بأسعار مثالية.

حيث يعرض سوق الإيرانيين في الكويت منتجات وسلع غذائية مميزة، كما به عدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات الشهية الخاصة ببلدهم.

ويمكنك أيضًا شراء منتجات هندية وكويتية أيضًا من داخل السوق الإيراني، والذي يضم ملابس ومنسوجات وعطور وحتى بعض أنواع الأطعمة واللحوم.

ولا تقلق بشأن مشكلة اللغة التي قد تتسبب في عدم قدرة البعض مع البائعين في كثير من الأسواق على التواصل مع زبائنهم، حيث أن في السوق الإيراني ستجد البائعين يتحدثون الإنجليزية بشكلٍ مثالي.

هذا إذا لم يكن منهم من يتحدث اللغة العربية بطلاقة، مما يعني أنك لن تجد أي عوائق تعكر صفو رحلتك التسويقية هناك.

يمكنك زيارة السوق الإيراني في أي وقتٍ بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً طوال أيام الأسبوع وحتى في العطلات والإجازات الرسمية.

اقرأ أيضًا – دليل شامل عن أشهر الأماكن في الكويت للعوائل

سوق الجمعة في الكويت  Friday Market (حراج الكويت)

يعتبر سوق الجمعة في الكويت من الأسواق المميزة التي تقدم سلع رخيصة الثمن ومميزة، وهو من الأسواق التي تستهدف المقيمين في الكويت بشكلٍ كبير إلى جانب السياح والوافدين.

حيث يمكنك من خلال هذا السوق شراء احتياجات من قطع الأثاث المميزة، وكذلك المفروشات ومستلزمات تجهيز منزلك.

كما يمكنك عند زيارة سوق الجمعة في الكويت شراء الأحذية والملابس الخاصة بالصغار والكبار.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تناول وجبة شهية وساخنة بداخل السوق من خلال المطاعم الموجودة به، ويمكنك أيضًا تناول مشروب بارد من مقاهيه أثناء جولتك التسوقية.

سوق الرجعان Al Rajaan Market

من أفضل أسواق الكويت الرخيصة والمميزة سوق الرجعان والموجود في منطقة الفروانية في الكويت، وتحديدًا في خيطان.

يقدم سوق الرجعان مجموعة متنوعة من المنتجات التي يمكن بيعها لزواره سواء المقيمين في الدولة أو السياح، كما أنه يوفر سلع يتم بيعها بنظام الجملة للتجار.

ويشمل هذا السوق قطع ملابس ذات جودة مثالية وبسعر مميز تتناسب لأن تكون هدايا مناسبة لأصدقائك وأهلك بعد الرجوع إلى بلدك.

وحتى تستطيع الذهاب إلى سوق الرجعان الكويت Al Rajaan فستجده بالقرب من مجمع الأوتاد ويوفر ملابس حريمي من عباءات وتصاميم ثياب مميزة بسعر مثالي.

اقرأ أيضًا – اماكن تريفيهة في الكويت

سوق الحريم الكويت

من أسواق الكويت المشهورة أيضًا سوق الحريم الذي يعد من الأسواق الرخيصة والذي يقدم السلع الكويتية التقليدية مثل منتجات الحناء والكحل وغيرها.

وقد تم تطوير هذا السوق مؤخرًا وتوسيعه، حيث قامت البلدية بفتح عدد من المحلات به إلى جانب احتوائه على 66 كشك لبيع المنتجات والسلع للزوار.

وعلى الرغم من أن اسم هذا السوق سوق الحريم، إلا أنه يحتوي على أدوات المطبخ والملابس الرجالية والحريمي وبعض السلع اليدوية التي تم تصنيعها بداخل الكويت.

ويمكنك زيارة سوق الحريم الكويت في أي يوم من أيام الأسبوع وحتى في العطلات الرسمية بداية من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر ونصف بعد الظهر، من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

ملحوظة: مواعيد عمل سوق الحريم الكويت يوم الجمعة تكون من الساعة السادسة مساءًا وحتى الساعة العاشرة، ولا يقوم بفتح أبوابه لاستقبال الزوار في الفترة الصباحية.

سوق المباركية في الكويت

إذا توجهت إلى منطقة القبلة في مدينة الكويت فحتمًا ستحتاج إلى زيارة سوق المباركية الذي افتتحه الشيخ مبارك الصباح وسمي بهذا الاسم نسبةً له منذ عام 1897.

كان سوق المباركية في أول الأمر عبارة عن كشك لاستقبال الشكاوى وإدارة الشئون العامة، ليصبح بعد ذلك محكمة ومن ثم متحف أثري.

ثم قام بعض التجار الكويتيين بجلب بضائعهم لبيعها هناك في أكشاك خاصة بالبيع والشراء، مما جعله من الأسواق التراثية في المدينة التي يتهافت لزيارتها السياح بشكل كبير.

يمكنك من خلال متاجر هذا السوق شراء مجوهرات وحلي واكسسوارات مميزة، وكذلك يوفر السوق سلع غذائية ومنتجات أخرى.

كما يمكنك شراء المفروشات والمنسوجات وكذلك الستائر والسجاد اليدوي المصوع على أيدي أمهر الفنانين.

اقرأ أيضًا – أهم الخدمات التي يقدمها مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

سوق السالمية القديم

لقد تم بناء سوق السالمية في ستينيات القرن الماضي في منطقة السالمية لبيع الملابس والمجوهرات المميزة، وليصبح بذلك من أقدم اسواق الكويت الرخيصة والأكثر شعبية.

حيث تتنوع المنتجات التي تتوفر بداخل هذا السوق وتتميز بجودتها وسعرها الذي يتناسب مع الكثير من زواره.

وعلى الرغم من أن سوق السالمية من الأسواق القديمة إلا أن الدولة اهتمت به بشكل كبير وقامت بتحديثه وترميمه مع الاحتفاظ بمظهره التاريخي المميز، ليصبح بذلك مزارًا سياحي إلى جانب أنه سوق تجاري.

سوق اليهود في الكويت

من الأسواق الشهيرة أيضًا في دولة الكويت سوق اليهود الذي يتواجد في شرق منطقة القبلة في مدينة الكويت والذي يفتح أبوابه للزوار من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة العاشرة ليلًا كل يوم ماعدا يوم الجمعة.

يعتبر سوق اليهود من أقدم الأسواق في الكويت وقد تمت تسميته بهذا الاسم مؤخرًا بعد أن كان يسمى سابقًا سوق خليل القطان.

ويقوم تجار السوق ببيع كافة أنواع الأقمشة والمنسوجات ذات الخامات والألوان المميزة والمناسبة لجميع أزواق زوراه.

سوق المحاميد الكويت

يعتبر هذا السوق من اسواق الكويت للعبايات والفساتين وكافة الملابس المناسبة لتجهيز العرائس المقبلات على الزواج، وكذلك يوفر ملابس للرجال في محلاته المختلفة.

حيث أن سوق المحاميد في الكويت يحتوي على عدد كبير من المحلات التي تقوم ببيع الملابس وتجهيزات المطبخ والأدوات المنزلية.

ومن المميز أيضًا في هذا السوق أن به عدد من المحلات التي تقوم ببيع لعب الأطفال ومستلزمات المدارس والعديد من المنتجات الأخرى.

كما يمكن لأبنائك قضاء وقت ممتع في الدور العلوي لسوق المحاميد يلهون ويلعبون فيه بأفضل الألعاب المميزة التي ستجعلهم يستمتعون أثناء ذهابك لجولتك التسويقية.

اقرأ أيضًا – كيفية فحص العقار في الكويت قبل شرائه

الأسئلة الشائعة عن أفضل أسواق الكويت الرخيصة

ما هي أسواق الكويت للفساتين؟

يطلق اسم اسواق الكويت للفساتين على الأسواق التي تختص ببيع ملابس النساء المميزة ومنها سوق المحاميد.

هل يعمل سوق اليهود يوم الجمعة؟

لا، سوق اليهود أو سوق خليل القطان لا يعمل يوم الجمعة.

هل يتوفر في سوق الفروانية مطاعم؟

نعم، يوجد عدد من المطاعم والمقاهي في سوق الفروانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى