هواتف

سعر ومواصفات هاتف آيفون 11 برو

في إطار التحديثات التكنولوجية التي توفرها شركة Apple في هواتفها الذكية قامت بالإعلان عن توفير مميزة أقوى من أي إصدار سابق للهواتف من خلال هاتف آيفون 11 برو الحديث الذي أصبح الآن متوفر في الأسواق.

حيث قامت الشركة بتطوير المعالج الخاص بالهاتف ليستطيع مستخدموه الحصول على تجربة أداء أفضل، وكذلك قامت ببعض التغييرات الفنية والتقنية التي سنتعرف عليها من خلال مقالنا هذا على موقع وسيط نت Waseet Net، فتابع معنا.

مواصفات جوال آيفون 11 برو

قامت شركة Apple بطرح هاتف آيفون 11 برو في الأسواق بأبعاد 144×71.4×8.1 ملم، وحجم 188 جم مما يجعل وزنه مناسب ومميز.

كما وفرت الشركة العديد من الإمكانيات في الجهاز ليتناسب مع الاستخدام المثالي للمحترفين خاصةً في التصوير، حيث يتوفر في الهاتف كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.2، ويمكنك استخدامها في التقاط مشاهد مميزة بالتصوير البطيء.

كما تشتمل الكاميرا الأمامية على كاميرا ثانية من النوع TOF 3D، تستخدم للعزل ويمكنك فتح الهاتف بها ببصمة الوجه.

أما الكاميرا الخلفية لهاتف آيفون 11 برو، فالهاتف به ثلاث كاميرات بالخلف، يمكن توضيحها من خلال التالي:

  • الكاميرا الأولى: بدقة 12 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة F/1.8، مع خاصية الدعم البصري المثبت.
  • الكاميرا الثانية: بدقة 12 ميجا بيكسل، وبها فتحة عدسة F/2.0، ويمكن التصوير بها بخاصية الـ Telephoto ، مع استخدام المثبت البصري أيضًا.
  • الكاميرا الثالثة: بدقة 12 ميجا بيكسل، وتحتوي على فتحة عدسة F/2.4، يمكن استخدامها في التصوير الـ Ultra wide.

كذلك، يمكنك استخدام الفلاش الرباعي المتوفر بها، التصوير الليلي من خلال نظام الـ Night mode، كما أن بها خاصية التصوير البانورامي.

أما عن التقاط الفيديوهات والمشاهد الطويلة الاحترافية، فيمكنك التصوير بجودة 4K والذي تصل دقته إلى 2160 بكسل، و بجودة FHD بدقة 1080 بكسل، التصوير بتقنية الـ HD لتكون دقته 720 بكسل.

ويتوفر في هاتف آيفون 11 برو ميكروفون عازل للضوضاء أثناء التصوير أو عند استخدام الهاتف للمكالمات، ويمكنك تصوير الفيديوهات الـ Slow Motion، والاستفادة من خاصية الـ Time lapse، وخاصية الـ Cinematic video المتوفرين به.

اقرأ أيضًا – آيفون 11 برو ماكس

ملحقات جوال آيفون 11 برو

عند شراء هاتف IPhone 11 Pro ستجد أن ملحقات العلبة يتوفر بها كتيب الإرشادات الذي يوضح إمكانيات الجوال وكيفية التعامل مع إمكانياته الحديثة.

كذلك هناك مجموعة من البطاقات التي تحتوي على عبارات ترحيبية بعدد من اللغات المختلفة، وبطاقة مثبت بها دبوس لفتح مكان الشريحة الخاصة بشبكة المحمول.

كما أن العلبة تحتوي على سماعات مناسبة للهاتف والتي تدعم تقنية Dolby Atmos،Dolby Digital Plus، وبها أيضًا ورأس لشحن الهاتف مع كابل الشحن الخاص به.

ويمكنك شراء الهاتف بالعديد من الألوان، حيث أنه يتوفر باللون الأبيض، والأخضر والأسود وكذلك يوجد منه اللون الذهبي.

وقد يختلف توافر تلك الألوان على حسب المتجر الذي يباع من خلاله، كما يمكنك شراء جوال آيفون 11 برو من خلال قسم الجوالات على موقع وسيط نت باللون الذي ترغب به.

كما ستجد على الموقع جميع سعات التخزين التي وفرتها شركة apple من هذا الإصدار من الهواتف المحمولة، بسعة 64 جيجا بايت، وسعة 128 جيجا بايت، وكذلك سعة 256 جيجا بايت و512 جيجا بايت.

اقرأ أيضًا – مواصفات ساعة ابل الإصدار 7Apple Watch

خصائص و مميزات جوال آيفون 11 برو

بالرجوع إلى مواصفات جوال IPhone 11 Pro الجديد، سنجد أن الهاتف يدعم وجود شريحتين واحدة من النوع Nano SIM والثانية، من نوع eSIM، ولكن الشريحة الثانية قد لا يمكن استخدامها في بعض البلدان.

وتدعم تلك الشرائح شبكات الهاتف المحمول من الجيل الثاني وحتى الجيل الرابع لتتمكن من استقبال المكالمات واستخدام الإنترنت باعلى جودة.

ويأتي جوال الآيفون بإصدار 11 برو من هيكل زجاجي له إطار معدني ليحافظ عليه، والذي يتشابه نوعًا ما مع هاتف آيفون 11 الذي سبق وأن تحدثنا عنه.

ومن المميز في هذا الإصدار من جوالات ابل، أنه يمكنك استخدامه تحت الماء لمدة تصل إلى ساعتين وذلك بشهادة IP68، مع دعم لخاصية NFC.

أما عن شاشة هاتف IPhone 11 pro، فهي تتوفر بشكل النوتش الكبير من النوع Super Retina XDR OLED، ومساحتها 5.8 إنش، كما تأتي الشاشة بدقة 1125×2436 بكسل وكثافة بكسلات 458 للإنش.

وبالطبع تشكل شركة Apple جميع هواتفها بطبقة حماية خاصة من النوع oleophobic coating، مع توفير HDR 10 بها.

وعند مقارنة هذا الهاتف بإصدارات هواتف Apple السابقة، ستجد أن الشركة قامت بتحسين جودة السطوع في الهاتف عن طريق الاستغناء عن الـ 3D Touch، واستبداله بالـ Haptic Touch.

أما فيما يخص وسائل الأمان والحماية في الهاتف، فهو يدعم خاصية بصمة الوجه، وبه مستشعرات خاصة التسارع والبوصلة، وكذلك مستشعر الضغط الجوي والجيروسكوب.

ويمكن توصيل الهاتف باستخدام الواي فاي بالترددات a/b/g/n/ac/ax، مع توافر الـ Dual band  hotspot ، وكذلك الربط عن طريق البلوتوث الذي يدعم A2DP, LE.

اقرأ أيضًا – مميزات وعيوب جوال ايفون 12 برو ماكس

عيوب جوال آيفون 11 برو 

على الرغم من كل تلك المميزات المتوفرة في هاتف آيفون 11 برو إلا أن به بعض العيوب التي لاحظها مستخدمي الجوال وكل من قاموا بمراجعتها كمنتج جديد من منتجات شركة Apple.

حيث تتمثل عيوب جوال آيفون 11 برو، في التالي:

  • عدم تغيير نوع شاحن الهاتف إلى Type C كالأنواع الحديثة من هواتف المنافسين الذين قد قاموا بتوفيرها بالتزامن مع إطلاق آيفون 11 برو.
  • يواجه بعض المستخدمين مشكلة في استخدام الشريحة الثانية من نوع eSIM في بعض البلدان.

لا تعتبر تلك العيوب بالأمر الجلل، خاصةً عند المقارنة بين هواتف Apple آيفون 11 وآيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس، إلا أنها قد تؤرق متعة استخدام بعض الأشخاص.

وبشكلٍ عام، يظل الجوال هو المفضل لدى الكثير من المستخدمين خاصةً الذين يجدون سعر بيع جوال آيفون 11 برو مناسب لميزانيهتم في مقابل الإمكانيات التي تتوفر به.

اقرأ أيضًا – مواصفات تابلت أبل ايباد 7 مميزات وعيوب iPad الجيل السابع

الأسئلة الشائعة عن آيفون 11 برو

ما الفرق بين 11 برو و11 برو ماكس؟

يختلف هاتف آيفون 11 برو عن آيفون 11 برو ماكس من ناحية حجم الشاشة وبعض المواصفات التقنية الخاصة بإمكانيات الهاتف.

هل يوجد آيفون 11 برو 128 جيجا؟

نعم، يتوفر في إصدارات هاتف IPhone 11 Pro سعة التخزين 128 جيجا بايت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى