وظائف

كيفية الطلب على وظائف صيدلي في الكويت

يبحث الكثير من الشباب عن وظائف صيدلي في الكويت رغبةً في الحصول على فرصة عمل براتب مناسب يمكنهم من تأسيس مستقبلهم.

وذلك بالطبع نظرًا إلى أن الكويت من بين دول الخليج التي تعتبر عملتها الأغلى في العالم، والحصول على فرصة عمل بها من شأنه أن يوفر للشباب فرصة لتحقيق أحلامهم بسهولة.

لذا، يمكنك التعرف على أفضل فرص العمل في مجال الصيدلة في الكويت التي نوفرها لك من خلال مقالنا هذا على موقع وسيط نت Waseet Net فتابع معنا.

كيفية البحث عن وظيفة دكتور صيدلي في الكويت

حتى تتمكن من الحصول على وظائف صيدلي في الكويت يجب أن تكون حاصل على شهادة علمية جامعية من إحدى كليات الصيدلة المعترف بها في جميع أنحاء العالم.

ويمكنك البحث عن وظيفة صيدلي في الكويت من خلال عدة طرق، منها التالي:

  • البحث من خلال مواقع التوظيف الإلكترونية والتي من أهمها موقع لينكد إن.
  • الدخول على قسم الوظائف على موقعنا الإلكتروني.
  • الدخول على مواقع مستشفيات الكويت والذهاب إلى قسم الوظائف للوصول إلى وظيفة صيدلي مطلوبة.
  • التواصل مع الصيدليات الخاصة في الكويت وتقديم السيرة الذاتية الخاصة بك عن طريق البريد الإلكتروني لكل صيدلية.

اقرأ أيضًا – أفضل الوظائف الشاغرة في الكويت

أنواع وظائف صيادلة في الكويت

يعتبر دور الصيدلي من الأدوار الهامة في المجال الطبي حيث لا تقتصر وظيفته على بيع الأدوية والعلاجات المختلفة للمرضى فقط، بل أن هناك عدة أنواع لوظائف صيدلي في الكويت تختلف من حيث طبيعة الدور التي يقوم به الصيدلي.

حيث أنه من المتعارف عليه أن الصيدلي هو من يقوم ببيع العلاج للمرضى وفقًا لوصف الطبيب المعالج للحالة، كما أنه يقوم بتوفير الاستشارات الصيدلانية المطلوبة بحسب تخصصه، كما يقوم بتوفير المستلزمات الطبية اللازمة للجراحات والعلاج المنزلي وغيرها.

ونظرًا إلى أن الكويت من الدول التي تولي اهتمامًا كبيرًا بالجانب الطبي والذي ظهر جليًا من خلال تطوير مستشفيات الكويت والمدينة الطبية التي يتوفر بها أحدث الأجهزة والمستلزمات، فإن الدولة تقوم بتوفير عدة فرص عمل في مجال الصيدلة في الكويت.

حيث تتمثل أنواع الصيدلة في الكويت في التالي:

  • صيدلي الأورام:

صيدلي الأورام هو خريج كلية الصيدلة مثله كأي صيدلي آخر ولكنه يتخصص في العمل في مراكز ومستشفيات علاج الأورام في الكويت، والذي يقوم بعمل التركيبات الكيميائية المطلوبة للعلاج مع شرح جرعاتها التي تتناسب مع حالة كل مريض.

  • صيدلة المستشفيات – إدارة الجودة في المستشفيات:

يمكن لخريج كلية الصيدلة الحصول على فرصة عمل في إدارة الجودة في مستشفيات الكويت بمجرد الحصول على دبلومة في نفس التخصص، ليكون بذلك مسئول عن ضمان الجودة وتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية مع الحد من الأخطار المحتملة.

  • صيدلي المجتمع في الكويت:

صيدلي المجتمع في الكويت هو المعنى الدارج للصيادلة في جميع أنحاء العالم، والذي يقوم بصرف العلاج المطلوب وفقًا لوصفة طبية قام الطبيب بتحديد أنواع معينة من الدواء بها.

ولكن الأمر لا يتوقف عند ذلك، حيث يقوم الصيدلي المجتمعي في الكويت بتنظيم جرعات الدواء وتقديم خدمات صحية خاصة بالحالات الطارئة مثل قياس نسبة ضغط الدم، وقياس السكر العشوائي، كما يقوم بتقديم بعض الاستشارات الصحية المختصة بمشاكل الشعر أو البشرة أو طريقة استخدام بعض المستحضرات الطبية.

اقرأ أيضًا – كيفية التقديم على وظائف الخطوط الجوية الكويتية

  • الصيدلة الصناعية – العمل بمصانع الأدوية في الكويت:

عند التقديم على وظائف صيادلة في مصانع الأدوية في الكويت سيكون على المتقدم متابعة خطوط إنتاج الدواء وعمل أبحاث متعلقة بتطوير الوصفات الطبية للحصول على أفضل نتيجة، كما يمكنه العمل على اكتشاف مستحضرات طبية وعلاجية متطورة مع الالتزام بجودة العلاج ونسبة المادة الفعالة به.

  • مندوب الدعاية والتسويق في مجال الصيدلة:

تحتاج شركات الأدوية في الكويت إلى صيادلة يقومون ببيع منتجات الدواء الجديدة من خلال التسويق لها لدى المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية، ويكون في هذه الحالة المطلوب من مندوب التسويق والدعاية أن يقوم بشرح مميزات العلاج الجديد للطبيب والمادة الفعالة الموجودة به حتى يتمكن الأخير من وصفها للمرضى.

  • الصيدلي الإكلينيكي – الصيدلة السريرية:

هذا النوع من أنواع وظائف صيدلي في الكويت هو ما يكون بداخل المستشفيات والمراكز الطبية، حيث يقوم الصيدلي بمتابعة خطط علاج المرضى وفقًا لما أقره الطبيب، وذلك لتفادي أي تداخل بين المواد الفعالة التي يتناولها المرضى في العلاجات التي يتناولونها.

  • الصيدلي الأكاديمي:

يمكن البحث عن وظائف صيدلي أكاديمي في الكويت والذي يكون مسؤول عن تدريس المواد الدراسية الخاصة بكليات الصيدلة في الكويت بكل فروعها، والذي يجب أن يكون لديه القدرة على توصيل المعلومة وشرحها بشكل مثالي.

اقرأ أيضًا – الطلب على وظائف تدريس في الكويت

كيفية إصدار ترخيص مزاولة مهنة صيدلي لغير الكويتيين للعمل في القطاع الحكومي

نظرًا إلى أن مهنة الصيدلية من المهن الطبية الحيوية فإن دولة الكويت تقوم بالتأكيد على ضرورة الحصول على ترخيص مزاولة المهنة لغير حاملي الجنسية الكويتية من الأجانب ليتمكنوا من العمل في القطاع الحكومي أو القطاع الأهلى.

ويتم ذلك وفقًا لبعض الشروط التي يجب أن يلتزم بها الصيدلي وصاحب العمل، والتي من أهمها أن يتقدم صاحب العمل بتقديم طلب تقييم للصيدلي قبل التقديم على رخصة مزاولة المهنة.

كما يجب على المتقدم لوظيفة صيدلي في الكويت أن يقوم بمعادلة شهادته من وزارة التعليم العالي الكويتية، وإن لم يتمكن من ذلك نظرًا لتواجده خارج الدولة فيمكنه الدخول على نظام Data Check للتأكد من صحة الشهادة.

كيفية التأكد من شهادة صيدلي في الكويت

حتى تتمكن من التأكد من صحة شهادة الصيدلة الخاصة بك في حال تعذر معادلتها م وزارة التعليم العالي بالكويت، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول على الموقع الإلكتروني Datacheck لفحص شهادات المؤهلات العليا من هذا الرابط.
  2. قم برفع كافة المستندات المطلوب فحصها.
  3. عند الحصول على تأكيد الموقع من خلال ظهور كلمة التأكيد Verified قم بالتقدم لطلب تصريح وزارة القوى العاملة للحصول على الترخيص، ويتم ذلك عن طريق صاحب العمل.
  4. يقوم صاحب العمل بالدخول من خلال حساب المنشأة الصيدلانية على موقع وزارة الصحة الكويتية ورفع المستندات التالية:
    1. صورة واضحة من جواز سفر الصيدلي.
    1. صورة شخصية.
    1. وثيقة ترخيص المنشأة.
    1. بيان من الصيدلي يثبت طلبه للاستقدام للعمل كصيدلي في الكويت.

اقرأ أيضًا – الطلب على وظائف محاسبين بالكويت

الأسئلة الشائعة عن وظائف صيدلي في الكويت

ما هي طبيعة عمل الصيدلي في الكويت؟

تختلف طبيعة عمل الصيدلي في الكويت على حسب نوع الصيدلة التي سيعمل بها، ولكن بشكل عام يطلب من الصيدلي صرف العلاجات المطلوبة للمريض بحسب الوصفة الطبية وتقديم الاستشارات العاجلة بحسب تخصصة، كما يقوم بإرشاد المريض بجرعات العلاج ومواعيدها.

كم يبلغ راتب الصيدلي في الكويت؟

لا يقل راتب الصيدلي في الكويت عن 1020 دينار كويتي، وتختلف قيمة الراتب على حسب الخبرة العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى