إلكترونيات

مواصفات ساعة ابل الإصدار 7Apple Watch

ساعة ابل الإصدار 7 من الأجهزة المثالية ذات التكنولوجيا العالية التي قامت Apple بإصدارها بعد إجراء دراسات موسعة لتوفير أحدث التقنيات بها

حيث قامت Apple  بعمل أبحاث متخصصة بشكل فائق قبل طرحها في الأسواق إلى جمهورها المميز، لنرى في النهاية Apple Watch Series 7 مصممة بشكل رائع وبها تكنولوجيا متطورة قد أعلنت عنها الشركة من خلال أحد مؤتمراتها الضخمة.

كما أشارت إلى أن تجربة هذه الساعة الذكية ستعد تجربة مثالية لم يمر بها المستخدم من قبل، حيث أنها صممت لتساعد مستخدمها على التواصل بشكلٍ أسرع وأسهل.

الأمر الذي أدى بنا إلى أن نجهز لكم هذا المقال اليوم على موقع وسيط نت Waseet Net، لنعرض لكم كافة مميزات ساعة أبل واتش الإصدار السابع، وكذلك نلقي نظرة على العيوب التي قد تكون موجودة بها، فتابع معنا.

أبرز مواصفات ساعة ابل الإصدار 7

إصدارات Apple من الساعات الذكية يعتبر من الأشياء المميزة التي تقوم بها الشركة، خاصةً مع التطور التكنولوجي الحالي وحاجة الأفراد إلى أدوات تساعدهم على إنجاز مهامهم بشكل أسرع.

وهو ما كان واضح جليًا في هذا الإصدار من Apple Watch Series 7، والذي تميز عن أي إصدارٍ سابق من حيث التحسينات التي قامت شركة أبل بتوفيرها بها أو حتى البرامج التي ستجدها في الساعة.

وبالطبع، تختلف الساعات الذكية بشكل كامل عن الساعات العادية المتعارف عليها والتي كانت تمكنك من معرفة الوقت وحسب، وحتى عندما تم تطويرها أصبحت تُعلِمَك بالتاريخ واليوم.

بل إن الساعات الذكية بشكل عام تقوم بتوفير بعض وسائل الراحة ومتابعة الحالة الصحية لمستخدمها من خلال قياس نبضات القلب ومستوى ضغط الدم وغيرها من المعلومات الحيوية.

ولكن الأمر لم يتوقف على ذلك فقط في ساعة ابل الإصدار 7، بل إن تلك الساعة الذكية من Apple بها العديد من المميزات الكثيرة الأخرى، والتي سنتعرف عليها بعد استعراض مواصفاتها الفنية أولًا.

حيث يمكنك التعرف على مواصفات ساعة ابل الإصدار 7 من خلال الجدول التالي:

اسم الجهازApple Watch Series 7
نظام التشغيلwatchOS 8.0
الوزن41 مم
نوع الشاشةOLED Retina
دقة الشاشة448 * 368 بكسل
المعالجشريحة S7 مع معالج ثنائي النواة ببنية 64‎-bit‏
الذاكرة العشوائية1 جيجا بايت
البطاريةبطارية ليثيوم أيون تعمل حتى 18 ساعة
سعة التخزين32 جيجا بايت
مقاومة للماءحتى عمق 50 متر بشهادة IP6X
الـ USBType C
ألوان الساعةاللون الأحمر اللون الفضي اللون الرمادي القاتم اللون الأزرق اللون الأخضر

اقرأ أيضًا – مقارنة هواتف ابل للهواتف ايفون 11 وايفون 11 برو وايفون 11 برو ماكس

 مميزات ساعة ابل الإصدار 7

ساعة ابل الإصدار 7 من الساعات الذكية التي يتوفر بها العديد من المميزات بفضل مواصفاتها التقنية فائقة الجودة.

والتي حرصت شركة Apple على تمييزها عن أي إصدار سابق للساعات الذكية التي قامت بإصدارها من قبل، حتى أنها قامت بإضافة بعض التحسينات عن الإصدار السابق ساعة ابل الإصدار 6.

ويمكنك التعرف مميزات ساعة ابل الإصدار 7 الفريدة من خلال التالي:

  • هيكل Apple Watch S7:

قامت شركة apple بتصنيع هيكل الساعة الذكية في الإصدار السابع من مادة الفولاذ المقاوم للصدأ والذي ستجد أن الشركة استخدمته في الإطار المحيط للساعة للحفاظ عليها.

كما أن الجزء الخلفي من Apple Watch 7 تم صنعه من مادة السيراميك والزجاج، مما يضفي على مظهر الساعة أناقة وفخامة مثالية، كما أنها تساعد على توفير راحة أفضل عند ارتدائها في اليد.

وكما هو متعارف عليه في أجهزة شركة Apple فإن الشركة تحرص دومًا على تزويد أجهزتها بمقاومة الماء، بحيث يكون المستخدم مطمئن في حال جاء بعض الرذاذ على ساعته.

ولكن الأمر مختلف في ساعة Apple 7، حيث حصلت شركة أبل على شهادة IP6X، التي تثبت إمكانية استخدام الساعة تحت الماء حتى عمق 50 متر بدون قلق.

اقرأ أيضًا – أهم مواصفات ساعة جالاكسي واتش برو 5

  • ألوان ساعة أبل الإصدار السابع:

عند شراء أبل واتش الإصدار السابع ستجد توافرها بخمس ألوان مختلفة يمكنك الاختيار من بينها اللون المفضل لك.

والتي حرصت شركة أبل على أن تكون تلك الألوان ذات معانٍ ودلالات لها مغزى وذلك بالطبع بعد دراسات كثيرة لطبيعة الأشخاص وميولهم.

حيث يمكنك أن تجد ساعة أبل ووتش 7 بالألوان التالية:

  • اللون الأحمر.
  • اللون الفضي.
  • اللون الرمادي القاتم
  • .اللون الأزرق.
  • اللون الأخضر.
  • شاشة Apple Watch 7:

حيث أن شركة أبل تحرص على توفير المزيد من التحسينات في كل إصدار جديد من أجهزتها المميزة، فقد حرصت على تصميم شاشة Apple Watch 7 بشكل مختلف عن إصداراتها السابقة.

ويمكنك اكتشاف ذلك بنفسك بمجرد رؤية حجم الشاشة الكبير الذي يزيد عن إصدار أبل واتش 3 بنسبة تفوق الـ 50%.

كما قامت الشركة بتقليل حواف الساعة عن إصدار 6 من Apple Watch ليزيد مساحة الشاشة أيضًا، كما أن الشاشة مصنوعة من الـ Retina LTPO OLED، وستجد أن دقتها بحجم 448 × 368 بكسل.

بالإضافة إلى دعم الشاشة بواقي من الكريستال ليوفر لها حماية أكبر ضد الخدوش.

اقرأ أيضًا – مواصفات ايفون 13 برو ماكس

  • سعة التخزين في ساعة أبل 7:

قد يظن البعض أن الساعات مهما كانت مميزاتها لا تحتاج إلى سعة تخزين، ولكن الأمر غير ذلك تمامًا مع ساعة Apple 7، حيث يمكنك تنزيل العديد من التطبيقات عليها مما يتطلب مساحة وفيرة للقيام بذلك.

وهذا ما راعته شركة أبل حين قامت بتوفير مساحة 32 جيجا بايت في ساعة الإصدار السابع من Apple Watch.

كما أنك ستجد الساعة تحتوي على رامات بحجم 1 جيجا بايت حتى تستطيع التنقل بين ملفات النظام والتطبيقات بسهولة وبدون أي مشاكل.

  • اللغات المتوفرة في ساعة apple الإصدار السابع:

كعادتها Apple تحرص على توفير عدد كبير من اللغات التي تسهل على كافة المستخدمين من كل بلاد العالم التعامل مع نظام الساعة الذكية أبل واتش 7.

وهذا الأمر يعتبر من المميزات الرائعة التي تساعدك الاختيار بين عدد من اللغات لتجد ما يتناسب مع جنسيتك أو ثقافتك أو اللغة التي تفضلها

ومن بين اللغات المتوفرة في apple Watch 7 اللغة العربية واللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية، وحتى اللغة اليابانية وغيرها من اللغات العديدة التي حتمًا ستجد من بينها لغتك الأم.

  • تطبيقات ساعة Apple الإصدار السابع:

عند شراء ساعة ذكية خاصة من إصدارات الساعات التي توفرها شركة أبل فحتمًا أنت بحاجة إلى أكثر من مجرد ساعة تعلمك بالوقت أو التاريخ أو غيرها.

وهو الأمر الذي يتوفر بشكل مثالي في تلك الساعة، والتي يتوفر بها مجموعة من التطبيقات الذكية التي تساعدك على التمرينات الرياضية والتدريب وكذلك الاطمئنان على علاماتك الحيوية من أجل صحةٍ أفضل.

حيث توفر ساعة Apple تمارين خاصة بالجري وركوب الدراجات وكذلك تمارين السباحة وغيرها مما يندرج تحت قائمة الـ Fitness.

كذلك، يتوفر في الساعة مقياس نبضات القلب، وقياس حالة الأكسجين في الجسم وذلك من خلال مستشعر VO2max.

كما يمكنك ضبط ساعات نومك من خلال متابعتها باستخدام الساعة الذكية من أبل الإصدار السابع، والذي يوفر لك سجلات دقيقة بوقت النوم ووقت الاستيقاظ.

أما بالنسبة إلى إجراء المكالمات والرسائل النصية عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي وغيرها، فتوفر الساعة هذا الأمر بشكل فائق الجودة حيث يمكنك الاتصال مباشرةً من خلال الساعة والرد على المكالمات باستخدام مكبرات الصوت عالية الجودة والميكروفون الذي يتوفر بها.

كما يمكنك تنزيل تطبيقات الساعة الذكية من أبل الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي مثل الواتس اب وفيسبوك وغيرها.

كذلك، يمكنك استخدام المساعد الشخصي Siri المتوفر في كافة إصدارات أجهزة apple والذي يعمل من خلال الأوامر الصوتية.

اقرأ أيضًا – أكثر أنواع التابلت مبيعاً في الكويت لعام 2024

عيوب ساعة ابل الإصدار 7

يوجد بعض العيوب التي يمكنها أن تقلل رغبة بعض الأشخاص في اقتناء الساعة على الرغم من أننا نرى أنها لا تؤثر على مميزاتها الوفيرة.

ولكن، إذا كنت تريد التعرف على عيوب ساعة أبل الإصدار 7 التي واجهها البعض، فستجدها في النقاط التالية:

  • لا يمكن استخدام الساعة في البحر على الرغم من أن الشركة ذكرت مقاومتها للماء حتى عمق 50 متر.
  • لا يمكن تغيير سوار الساعة إلا من خلال المجموعة التي وفرتها شركة Apple.
  • عدم تصريح الشركة بسعة البطارية كان أمر محيرًا للبعض، خاصةً بعد أن وجدوا ضرورة شحنها بشكل يومي على عكس إصدارات ساعات من ماركات أخرى.

تعرف أيضًا على أحد إصدارات الجوالات من جميع الماركات

الأسئلة الشائعة عن ساعة ابل الإصدار 7

كيف أتاكد أن ساعة ابل أصلية؟

يمكنك التأكد من أن ساعة أبل التي تستخدمها أصلية من خلال الرقم التسلسلي الذي ستجده عند فتح تطبيق الساعة على هاتفك المحمول.

ما هو آخر إصدار لساعة ابل؟

أحدث إصدار من ساعات أبل هو Apple Watch Series 9.

هل توجد كاميرا في ساعة ابل؟

نعم، يتوفر في ساعة أبل واتش كاميرا.

هل ساعة ابل تدعم اللغة العربية؟

نعم، ساعة أبل تدعم العديد م اللغات ومن بينها اللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى